مبيعات Lexus: مليونا مركبة بمحركات كهربائية

  • 2021-05-26
  • 16:22

مبيعات Lexus: مليونا مركبة بمحركات كهربائية

أعلنت "لكزس" عن تجاوز مبيعاتها العالمية التراكمية من المركبات المزودة بأنظمة الدفع التي تعتمد على الكهرباء كأحد مصادر الطاقة 2 مليون مركبة في نهاية نيسان/ أبريل 2021، وذلك منذ إطلاق طراز RX400h في العام 2005، ما أدى إلى خفضٍ تراكميٍ في انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنحو 19 مليون طن.

وتبيع "لكزس" حالياً تسعة طرازات من المركبات المزودة بأنظمة الدفع التي تعتمد على الكهرباء، بما في ذلك المركبات الكهربائية الـ "هايبرِد" HEV والمركبات التي تعتمد على أنظمة الدفع الكهربائية BEV، وذلك في نحو 90 دولة حول العالم.

الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة "تويوتا" في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى كي فوجيتا قال: "تتمتع لكزس بالمعرفة والخبرة التنافسية العالية في ما يتعلق بالتقنيات الأساسية للمركبات التي تعتمد على الكهرباء كأحد مصادر الطاقة، ويعود ذلك إلى سجلها الحافل في تطوير وإنتاج وتحسين مكونات أنظمة الدفع، فضلاً عن جمع معطيات وآراء العملاء من مختلف الأسواق حول العالم على مدى العديد من السنوات". وأضاف: "سنواصل مسيرتنا نحو تطوير التقنيات الكهربائية سعياً وراء هدفنا الطموح المتمثل في خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 90 في المئة بحلول العام 2050".

وفي ظل رؤية "لكزس الكهربائية" التي تمّ إطلاقها العام 2019، تعتزم الشركة بحلول العام 2025، إطلاق 20 طرازاً جديداً أو محسّناً، بما في ذلك أكثر من 10 مركباتٍ تتنوع ما بين تلك التي تعتمد على أنظمة الدفع الكهربائية BEV، والمركبات الكهربائية الـ "هايبرِد المزودة بشاحن ‏خارجي" PHEV، فضلاً عن المركبات الكهربائية الـ "هايبرِد" HEV. وتسعى "لكزس" إلى تحقيق الحياد الكربوني على مدى كامل دورة حياة المركبة بحلول العام 2050، بدءاً من المواد والقطع وعمليات التصنيع، ووصولاً إلى الخدمات اللوجيستية، والقيادة، وإعادة التدوير.

وتخطط "لكزس" لتدشين الإنتاج التجاري لأول مركبة كهربائية "هايبرِد" مزودة بشاحن خارجي" خلال العام 2021 وفقاً لنموذج السوق الشامل، كما إنها تخطط لإطلاق طرازٍ جديدٍ كلياً مخصص للمركبات التي تعتمد على أنظمة الدفع الكهربائية في العام 2022.