"بنك قطر الوطني" يلغي عضوية علي شريف العمادي في مجلس إدارته

  • 2021-05-25
  • 11:33

"بنك قطر الوطني" يلغي عضوية علي شريف العمادي في مجلس إدارته

ألغى "بنك قطر الوطني" عضوية وزير المالية القطري السابق علي شريف العمادي في مجلس إدارة البنك بعد القبض عليه خلال الشهر الحالي بسبب قضايا تتعلّق بالاختلاس.

وأوضح البنك في بيان على "بورصة قطر" أن "جهاز قطر للاستثمار" قرّر إلغاء عضوية العمادي كممثل للجهاز في مجلس إدارة البنك، مشيراً إلى أن نائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ فهد بن فيصل بن ثاني آل ثاني سيتولّى مهام رئيس المجلس لحين انتخاب رئيس مجلس إدارة جديد للبنك.

وكان قد تم توقيف العمادي في وقت سابق من الشهر الحالي وخضع للاستجواب في شأن قضايا تتعلّق بالاختلاس وإساءة استعمال السلطة والإضرار بالمال العام، كما جرى إعفاؤه من مهامه الوزارية وتم تعيين وزير التجارة والصناعة الحالي علي بن أحمد الكواري لتولي مهام وزير المالية بالإضافة إلى مهام منصبه.

وتجدر الإشارة إلى أن العمادي تولى وزارة المالية منذ العام 2013 وشغل منصب عضو مجلس إدارة "جهاز قطر للاستثمار" الذي يملك 50 في المئة من "بنك قطر الوطني".

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد صرّح في وقت سابق أن التحقيق يتعلق بمهام العمادي كوزير للمالية وليس له علاقة بمنصبيه في الصندوق السيادي ولا البنك.