داماك تعلن نتائجها المالية: الإيرادات 4.4 مليار درهم

  • 2020-02-11
  • 08:37

داماك تعلن نتائجها المالية: الإيرادات 4.4 مليار درهم

أعلنت شركة داماك العقارية نتائجها المالية الأولية لعام 2019، مشيرة إلى وصول قيمة المبيعات المحجوزة الى 3.1 مليار درهم إماراتي، وتسليم حوالي 4700 وحدة. 

ركزت داماك جهودها في السنة المالية الماضية على إنهاء المشاريع القائمة وتسليم المزيد من الوحدات. وقد شهد العام الماضي تسليم أول مجموعة من الوحدات في مجمع أكويا السكني ومشاريع أخرى في دبي. 

وسجلت الشركة إيرادات إجمالية لعام 2019 بقيمة 4.4 مليار درهم. واستقرت قيمة حقوق المساهمين عند 14.1 مليار درهم، بينما بلغ إجمالي قيمة الأصول 23.8 مليار درهم بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة داماك العقارية حسين سجواني: "تُشكل دبي السوق الرئيسي للشركة، قمنا بتركيز جهودنا خلال الفترة السابقة على استكمال المشاريع القائمة في الإمارة وتسليم المزيد من الوحدات. كما قمنا بإطلاق عدد أقل من المشاريع بشكل انتقائي تماشياً مع حالة السوق المحلية من ارتفاع العرض وانخفاض الطلب، وتجنباً لإضافة التزامات جديدة على الشركة، ولنضمن تركيز جهودنا على مواصلة بيع مخزون الشركة من العقارات الجاهزة وشبه الجاهزة".

وأوضح سجواني: "لطالما احتلت إدارة النقد والسيولة أهمية قصوى بالنسبة لنا نظراً لطبيعة قطاع العقار الذي نعمل به. ولطالما التزمت داماك بتسديد كافة المستحقات المترتبة عليها الخاصة بشراء الأراضي أو تسديد الديون في موعدها وأحياناً قبل موعدها. وما زلنا نتمتع بوضع مالي مستقر وسيولة جيدة، وقد تم خفض إجمالي الدين بمقدار 1.6 مليار درهم في الأشهر 18 الماضية".

وأثرت التوجهات الإصلاحية الأخيرة التي اتخذتها دولة الإمارات بشكل إيجابي على القطاع، سواء من خلال إطلاق تأشيرات إقامة طويلة الأمد لجذب أكبر عدد من المشترين، أو من خلال تأسيس لجنة عُليا للتخطيط العقاري تهدف إلى ضمان وجود حالة من التوازن في السوق، وذلك على المدى الطويل. 

وتستضيف إمارة دبي هذه السنة معرض إكسبو 2020، الذي ينتظر أن يعزز جميع قطاعات الاقتصاد في دبي، الأمر الذي سيؤثر إيجاباً على القطاع العقاري.