"موبايل درايف"، مشروع مشترك بين Stellantis و Foxconn

  • 2021-05-23
  • 15:43

"موبايل درايف"، مشروع مشترك بين Stellantis و Foxconn

أعلنت "ستيلانتيس" و"هون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة" (فوكسكون)، المتخصصة في مجال البرمجيات والهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية، عن التوقيع على مذكرة تفاهم غير ملزمة لإنشاء "موبايل درايف"، الذي يهدف إلى تسريع الوقت نحو تحقيق تجارب مستخدم مبتكرة داخل السيارة يتم تمكينها من خلال الإلكترونيات الاستهلاكية المتقدمة وواجهات HMI ومجموعة من الخدمات المبتكرة.

وسيركّز "موبايل درايف" على نظام المعلومات والترفيه، ونظام المعلوماتية عن بعد (التيليماتية)، وتطوير منصة الخدمات السحابية مع ابتكارات برمجية من المتوقع أن تشمل التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي، واتصالات الجيل الخامس، وتحديثات الخدمات عبر الأثير، وفرص التجارة الإلكترونية، وتكامل مقصورة القيادة الذكية.

وسيعمل المشروع المشترك، الذي يتخذ من هولندا مقراً له، كمورّد للسيارات، ويقدم عطاءات تنافسية لتقديم حلول البرمجيات والأجهزة ذات الصلة لشركة "ستيلانتيس" وشركات أخرى لصناعة السيارات تعرب عن اهتمامها في المشروع.

الرئيس التنفيذي لشركة "ستيلانتيس" كارلوس تافاريس قال: تُعدّ البرمجيات خطوة استراتيجية بالنسبة الى القطاع الذي نعمل فيه وتعتزم "ستيلانتيس" الريادة مع "موبايل درايف"، وهي شراكة ستمكّننا من تسريع مهمّة تطوير مزايا وخدمات الاتصال التي تمثل التطور الكبير التالي في صناعة السيارات، تماماً كما شهدنا مع تكنولوجيا الكهرباء".

رئيس مجلس الإدارة في "فوكسكون"، يونغ ليو قال: "ستكون مركبات المستقبل مدفوعة ومعرّفة بالبرمجيات بشكل متزايد. والعملاء يطلبون ويتوقّعون، اليوم وفي المستقبل، حلولاً مبدعة قائمة على البرمجيات تسمح باتّصال السائقين والركاب مع السيارة ومع الخارج، ولا شكّ في أنّ "موبايل درايف" سيتخطّى تلك التوقعات مع فرق من المصمّمين ومهندسي البرمجيات والأجهزة".