"جلف كابيتال" و"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" تنهيان التخارج من "كلاسيك فاشن أباريل إندستريز"

  • 2021-05-19
  • 11:09

"جلف كابيتال" و"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" تنهيان التخارج من "كلاسيك فاشن أباريل إندستريز"

أنهت "جلف كابيتال" و"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" عملية تخارج ناجح من استثماراتهما في شركة "كلاسيك فاشن أباريل إندستريز" الأردنية ("كلاسيك فاشن").

وكانت الشركتان قد منحتا "كلاسيك فاشن" تسهيلات رأس المال المخصص للتوسع. 

وجرى تمويل التخارج بدعم من مصرف عالمي قدّم تسهيلات جديدة إلى الشركة لإعادة تمويل الديون وتعزيز مسيرة نموها.


وكانت "جلف كابيتال" و"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" بدأتا الاستثمار في نيسان/أبريل من العام 2018 بالاشتراك مع سانال كومار، مؤسس "كلاسيك فاشن" بهدف تقديم رأس مال إلى الشركة لدعم توسيع عمليات الإنتاج وخطط إعادة التمويل، وشهدت الشركة خلال فترة الاستثمار نمواً ملحوظاً في عائداتها حيث قفزت العائدات من 450 مليون دولار في العام 2017 لتصل إلى 600 مليون دولار في العام الماضي.  

وتأسست "كلاسيك فاشن" في العام 2003 وحققت منذ انطلاقتها نمواً كبيراً لتصبح اليوم من أهم اللاعبين الصناعيين في العالم حيث تتمتع بعلاقات متينة مع عمالقة التجزئة العالميين مثل "وول مارت" و"أندر أرمور" و"أديداس" و"أميركان إيجل" و"جيه سي بيني" و"هينس" و"جاب". وتبلغ حصة الشركة من إجمالي صادرات الملابس في الأردن نحو 30 في المئة، الأمر الذي يعزز مساهمتها في الاقتصاد الوطني للبلاد، كما تضم حالياً أكثر من 27 الف موظف وتعد أكبر جهة توظيف خاصة في الأردن. 

 

قصة نجاح

وقال الرئيس التنفيذي لـ "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" ياسر مصطفى إن شركة "كلاسيك فاشن" تعد واحدة من قصص النجاح حيث جرى دعم الشركة برأس مال مرن أتاح لها تحقيق خططها الطموحة للنمو، كما سمح هذا الاستثمار بالعمل عن كثب مع فريق قيادي استثنائي في هذا القطاع ذي النمو المتسارع. 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال د.كريم الصلح إن الاستثمار في "كلاسيك فاشن" يعكس قدرة الشركة على توفير رأس مال مرن ومخصص للتوسع بهدف دعم نمو شركة متخصصة في منطقة الشرق الأوسط، إذ تم تخطيط هذا الاستثمار بطريقة تعود بالنفع على جميع الأطراف ما أسهم في نمو أعمال شركة "كلاسيك فاشن" بفضل هذا التمويل، كما حقق المستثمرون عوائد كبيرة تم توزيعها عليهم خلال فترة قصيرة.

ويعد هذا التخارج الناجح الثالث لشركة "جلف كابيتال" خلال العام الحالي، وهو يساعد في تعزيز سجلنا الحافل من عمليات توزيع العائدات على مستثمرينا في مجال رأس المال المخصص للتوسع.

بدوره، أشار رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "كلاسيك" سانال كومار إلى أن الشراكة مع "جلف كابيتال" و"إن بي كيه كابيتال بارتنرز" ساهمت في الحصول على رأس المال المخصص للتوسع في مرحلة مفصلية من تاريخ الشركة، ما مكنها من تطوير قدراتها وتلبية الطلب المتنامي من قبل العملاء الدوليين وزيادة مساهمتنا في دعم الاقتصاد الأردني. 

أما العضو المنتدب، رئيس قسم الدَين الخاص لدى "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" سكندر أحمد، فأوضح أن الصفقة تعكس قدرات الشركة وتمتعها بالمهارات اللازمة لتوظيف رأس المال في الشركات المهيأة لتحقيق نمو ملموس، ما يخلق فرصاً كبيرة لأصحاب الشركات وعائدات مجزية للمستثمرين المشاركين".

ويشكل هذا التخارج الناجح لشركة "جلف كابيتال" الثالث من نوعه خلال العام 2021، ويجسد قدرة الشركة على توفير رأس مال مخصص للتوسع لدعم الشركات الرائدة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. وتتمتع "جلف كابيتال" بسجل ناصع من الاستثمارات في أسواق النمو حيث أغلقت الشركة منذ تأسيسها 36 استثماراً، وتدير الشركة حالياً أكثر من 2.5 مليار دولار من الأصول موزعة على 7 صناديق وأدوات استثمارية.

تاسع تخارج

الى ذلك، يعدّ هذا التخارج الناجح التاسع لصناديق الائتمان الخاص التابعة لشركة "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، كما نجحت الشركة في دعم استثمارات بقيمة تجاوزت 1.2 مليار دولار أميركي ولديها سجل حافل يضم 18 تخارجاً مربحاً من 36 استثماراً والذي يعتبر الأعلى في عدد التخارجات الناجحة لشركة استثمارات بديلة في المنطقة خلال العقد الماضي.