دناتا توقع اتفاقية مع"بلو أكوا" لإعادة تدوير المخلفات العضوية

  • 2021-05-05
  • 12:54

دناتا توقع اتفاقية مع"بلو أكوا" لإعادة تدوير المخلفات العضوية

وقّعت "دناتا" مذكرة تفاهم مع "بلو أكوا فود تيك Blue Aqua Food Teck" (بلو أكوا) السنغافورية، وسوف تقوم الأخيرة بموجب الاتفاقية بإعادة تدوير المخلفات العضوية الناتجة عن عمليات دناتا التموينية وعملياتها الأرضية إلى بروتين للأعلاف المائية.

ويقوم محلول التحويل الحيوي، الذي ابتكرته "بلو أكوا"، بمعالجة المواد الغذائية غير المستغلة من بقايا الطعام التي يمكن تحويلها إلى بروتينات حشرية عالية الجودة لاستخدامها في مزارع الأحياء المائية. ويعتبر بروتين الحشرات، مقارنة بالبروتين التقليدي، حلاً مستداماً ومنخفض التأثير على الأرض واستهلاك المياه والبصمة الكربونية، ما يوفر عائدات مرتفعة.

وقال المدير التنفيذي الإقليمي لدناتا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ديرك جوفيرتس: "يسعدنا أن نتعاون مع "بلو أكوا" لتقليل هدر الطعام ودعم سلسلة التزويد المحلية لإنتاج الغذاء، وسوف تساعدنا هذه المبادرة في الحد من بصمتنا البيئية، مع تقديم أعلى قيمة لعملائنا والمجتمعات من حولنا عامةً".

من جانبه، قال مؤسس "مجموعة بلو أكوا الدولية" ورئيسها التنفيذي د. فرشاد شيشهشيان: "دأبت "بلو أكوا" منذ إنشائها على دعم الزراعة المستدامة والعملية والدفاع عنها بقوة، وتعد شراكتنا مع دناتا معززاً لجهودنا. ونحن متحمسون لتنمية عملياتنا في مجال تكنولوجيا الغذاء لتطوير اقتصاد دائري في تربية الأحياء المائية على مستوى العالم من خلال شبكتنا بدءاً من سنغافورة".