أبوظبي الوطنية للتأمين تحقق أداءً قوياً في الربع الأول من 2021

  • 2021-05-03
  • 09:17

أبوظبي الوطنية للتأمين تحقق أداءً قوياً في الربع الأول من 2021

حققت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين أداءً قوياً ونمواً في مقاييس الأداء الرئيسية خلال الربع الأول من العام الحالي، إذ سجلت صافي أرباح بلغ 133.6 مليون درهم، أي بزيادة نسبتها 9 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. واستند هذا الأداء الإيجابي الى الإستراتيجية الواضحة والنهج المدروس لعمليات الاكتتاب، واعتماد أعلى معايير التميز في الأنشطة التشغيلية، إلى جانب تنوع المحفظة الاستثمارية.

رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين الشيخ محمد بن سيف آل نهيان قال إن هذا الأداء المالي القوي "يشكل دليلاً مهماً على أسس الأعمال القوية والتنافسية العالية التي تتمتع بها الشركة، وقد حرصت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين على مواصلة تقديم الدعم للعملاء والشركاء خلال هذه المرحلة الصعبة، إذ اتخذت الشركة العديد من الخطوات والتدابير لضمان مواصلة توفير الخدمات من دون أي انقطاع، إلى جانب تقديم كل الدعم الممكن للجهود الحكومية في هذا المجال، فضلاً عن مواصلة توفير الدعم للمجتمع ككل من خلال المشاركة في مبادرات المسؤولية المجتمعية".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين أحمد إدريس أن "أداءنا المالي القوي يعكس قدرتنا على التكيف مع التحديات التي تواجه السوق، وإستراتيجيتنا الرقمية، ومكامن القوة الرئيسية للشركة، فضلاً عن قدرتنا على الوفاء بوعدنا بأن نكون شريك التأمين الذي يعتمد عليه العملاء".

النتائج المالية

حافظت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين على ربحية محفظة الأعمال، إذ ارتفع صافي إيرادات الاكتتاب بنسبة 17.2 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، نتيجة ارتفاع معدل الاحتفاظ بالعملاء، واكتساب أعمال جديدة مع الحفاظ على استراتيجية مدروسة للاكتتاب، وارتفعت إيرادات الاستثمار بعد احتساب الأرباح والخسائر بنسبة 8.5 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وشهد إجمالي الإيرادات تعافياً قوياً مع انتعاش الحركة الاقتصادية وتحسن الأوضاع المالية للسوق، وبلغ عائد السهم من صافي الأرباح خلال الربع الأول 0.23 درهم لكل سهم.

ويبقى تركيز شركة أبوظبي الوطنية للتأمين موجهاً نحو تقديم مستوى عالٍ من الخدمات وتحسين كفاءة الأعمال من خلال الاستثمار في التكنولوجيا. وفي هذا السياق، حصدت الشركة جائزة "أفضل شركة تأمين في الإمارات العربية المتحدة" خلال حفل توزيع جوائز التأمين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك تقديراً لتميز أعمالها وخططها الطموحة للتحول الرقمي لضمان مواصلة تزويد الخدمات لجميع العملاء من دون انقطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" كانت رفعت التصنيف الائتماني للشركة من الدرجة A- إلى الدرجة A  بنظرة مستقبلية مستقرة استناداً إلى مؤشرات الأداء القوية للشركة التي تمكنت من تحقيق أداء متميز من حيث عمليات الاكتتاب، ونجحت كذلك في الحفاظ على حصتها السوقية على مدى السنوات الخمس الماضية.  وأشارت الوكالة إلى أن كفاية رأس مال الشركة هو فوق مستوى "AAA"، وذلك بموجب نموذج القياس المعتمد لديها.