"مركز دبي للسلع المتعددة" يسعى لإطلاق مركز متطوّر للكاكاو في دبي

  • 2021-04-26
  • 10:52

"مركز دبي للسلع المتعددة" يسعى لإطلاق مركز متطوّر للكاكاو في دبي

أعلن "مركز دبي للسلع المتعددة" أنه يسعى لإطلاق مركز كاكاو متطوّر تابع له في إمارة دبي في منتصف العام الحالي.

وأشار المركز في بيان إلى أنه سيحتضن في البداية مجموعة مختارة من خدمات الكاكاو داخل مركز القهوة المنوي إطلاقه في جبل علي، معتبراً أنه سيحوّل دبي إلى مركز تجاري دولي لهذه المادة الغذائية المهمة ذات الطلب العالي وذلك كجزء من استراتيجيته التنموية المتوسطة إلى طويلة الأجل.

بن سليّم: مركز الكاكاو يمثّل المرحلة التالية من استراتيجيتنا للنمو

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليم إن مركز الكاكاو يمثل المرحلة التالية من استراتيجية "دبي للسلع المتعددة" للنمو، مشيراً إلى أنه سيشهد تحويل دبي إلى مركز عالمي لتجارة الكاكاو.

وأضاف بن سليم أن الكثيرين لم يتصوروا أن مركز الشاي ومركز القهوة التابعان لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" سيصلان إلى مستويات التجارة التي هي على ما عليه اليوم، معتبراً أن الكاكاو وإمكانات نموه العالية هي الخطوة المنطقية التالية للمركز انطلاقاً من خبراته المكتسبة من تطوير وتنمية الشاي والقهوة، مؤكداً أن المركز سيضمن أن يتّبع مركز الكاكاو الجديد نهجاً عالي المستوى تجاه الاستدامة بما يعطي الأولوية لتعزيز القيمة عبر سلسلة التوريد بأكملها.

إقرأ: 
دبي: الإعلان عن تأسيس أكبر منشأة لتكرير المعادن الثمينة وتنقيتها

تجدر الإشارة إلى أن الطلب العالمي على الكاكاو كمادة غذائية رائعة ومهمة يتزايد ويعتبر أحد أعلى المصادر الطبيعية للماغنيسيوم والحديد بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وزبدة الكاكاو الطبيعية، ويرتبط الكاكاو أيضاً بالصحة الشاملة ويستخدم لتحقيق التوازن الجسدي والعقلي والعاطفي.

كما يتواصل "مركز دبي للسلع المتعددة" مع مجموعة من الجهات الفاعلة في صناعة الكاكاو بما في ذلك "بلو سترايبس إيربان كاكاو" وأصحاب المصلحة في غرب أفريقيا وأميركا الجنوبية من أجل فهم احتياجات السوق بشكل أفضل وكيف يمكن لدبي أن تلعب دوراً مركزياً في دعم نموه المستدام.