العالمية القابضة تستحوذ على "ريسبونس بلس" للخدمات الطبية

  • 2021-04-26
  • 09:20

العالمية القابضة تستحوذ على "ريسبونس بلس" للخدمات الطبية

استحوذت الشركة العالمية القابضة إتمام عملية الاستحواذ على 40 في المئة من رأس مال شركة "ريسبونس بلس" للخدمات الطبية من خلال إحدى الشركات التابعة لها.

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن "ريسبونس بلس" تعدّ من من أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية في الإمارات، وتعمل على توفير إدارة الرعاية الصحية في المواقع وعمليات النقل الطبية في حالات الطوارئ من مواقع العمل عن بعد، كما تقدم "ريسبونس بلس" الدعم الطبي لقطاع النفط والغاز والصناعات الكيماوية ومواقع البناء وعيادات المواقع وخدمات الإسعاف.

كذلك، تتواجد "ريسبونس بلس" في السعودية وسلطنة عمان ولديها المزيد من خطط التوسع في جميع أنحاء دول الخليج وصولاً إلى غانا ونيجيريا على مدى السنوات الخمس المقبلة، فيما تدير "ريسبونس بلس" حالياً 200 عيادة موقع، بالإضافة إلى أسطول خاص من سيارات الإسعاف في أبوظبي.

وكانت الشركة العالمية القابضة أعلنت قبل نحو أسبوع، استكمال الاستحواذ على 45 في المئة من شركة ألفا ظبي القابضة، لتصبح "العالمية القابضة" بعد هذه الصفقة، ثاني أكبر شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية في سوق أبوظبي، بعد شركة "اتصالات".

يشار إلى أن "ألفا ظبي" التي تتركز أعمالها في قطاع العقارات والبناء، استحوذت الشهر الماضي على حصة 12 في المئة في الدار العقارية، من خلال إحدى الشركات التابعة لها شركة "سوبليم للاستثمارات التجارية".