"جي إف إتش" تبيع مجمعاً في بريطانيا بـ 123 مليون دولار

  • 2021-04-25
  • 10:11

"جي إف إتش" تبيع مجمعاً في بريطانيا بـ 123 مليون دولار

استكملت مجموعة جي إف إتش المالية، عبر شركتها التابعة في المملكة المتحدة، "روبك آسيت مانيجمنت" (روبك)، بيع مجمع "أكوليد بارك" لصالح شركة "ترايتاكس بيج بوكس للاستثمار العقاري" بي إل سي مقابل 123 مليون دولار. وتبلغ مساحة المجمع نحو 875 ألف قدم مربعة، ويقع في آفونماوث، التي تعد منطقة رئيسة للوجيستيات والصناعة لجنوب غربي البلاد، في محيط ميناء بريستول.

يأتي هذا البيع بعد انتهاء فترة الاستثمار الناجح لشركة روبك التي كانت قد استحوذت على المجمع بقيمة 84 مليون دولار في شهر أيار/مايو من العام 2017 نيابة عن مجموعة من المستثمرين من المؤسسات الكورية، وبلغ معدل العائد الداخلي على الصفقة نحو 20 في المئة بما يزيد على  النسب المستهدفة من قبل المستثمرين. 

وقال عضو مجلس إدارة روبك آسيت مانيجمنت رئيس الاستثمار المشارك في جي إف إتش نائل مصطفى إن استراتيجية بيع "أكوليد بارك" تعدّ متماشية مع خطط "روبك"، المتمثلة بالاستحواذ على أصول لوجيستية رئيسة ومهمة، وإضافة القيمة لها من خلال تنفيذ مبادرات إدارة الأصول والتخارج منها في أجل متوسط.

وأضاف أن العوائد المجزية المحققة من البيع تعدّ مؤشراً على قوة "روبك" وفريقها والسبب الرئيس لقيام "جي إف إتش" بالاستحواذ عليها في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، ما شكل إضافة مهمة إلى الخبرات التي تتمتع بها الشركة. 

وقال نك رودز من شركة روبك آسيت مانيجمنت:" لقد كان أداء استثمارنا في "أكوليد بارك" مميزاً خلال فترة الاستثمار، مع تحقيق عوائد فاقت عوائد الاستثمار المتوقعة. لقد استحوذنا على الأصل في العام 2017 ومن خلال مبادرات إدارة الأصول التي قمنا بها، تحسن سوق الأصول اللوجيستية العالية الجودة والمؤجرة بشكل جيد".