شراكة بين إم آي جي وجالاجر لوساطة التأمين وإدارة المخاطر

  • 2021-04-20
  • 11:23

شراكة بين إم آي جي وجالاجر لوساطة التأمين وإدارة المخاطر

وقّعت إم آي جي القابضة لاستثمارات التأمين وجالاجر لوساطة التأمين وإدارة المخاطر اتفاقية شراكة إستراتيجية لتعزيز حضورهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتنص الاتفاقية على شراكة إستراتيجية بين مجموعة إم آي جي القابضة وشركة جالاجر في شركات إيس السعودية الثلاث، بالإضافةً إلى مجموعة إيس القابضة التي تعمل في البحرين والإمارات وسلطنة عُمان والكويت ولبنان واليونان. وفور حصول جالاجر على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة، ستستحوذ على 30 في المئة من أسهم إيس، فيما ستحتفظ مجموعة إم آي جي بنسبة 70 في المئة منها.

الرئيس التنفيذي لمجموعة إم آي جي القابضة نجيب بحوث قال إن "هذه الاتفاقية التاريخية مع جالاجر لوساطة تأمين في هذا الوقت الصعب الذي يواجه فيه اقتصاد الأسواق العالمية العديد من التحديات التي فرضتها أزمة "كوفيد-19"، ستعزز حضور وقدرات مجموعة إيس وستدعم خططنا المستقبلية للتوسع في أسواق جديدة".

وأكّد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جالاجر جيه باتريك جالاجر جونيور بدوره، أن "استثمارنا الاستراتيجي في إيس يعزز حضور جالاجر الدولي، ويوسع قدراتنا في مجالي التأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط".

تجدر الإشارة إلى أن إم آي جي تأسست العام 1952 كشركة وساطة تأمين في المملكة العربية السعودية، وهي تستثمر اليوم في العديد من الشركات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وتُعدّ شركة جالاجر التي تأسست في شيكاغو العام 1927 على يد آرثر جيه. جالاجر، إحدى أهم الشركات العالمية في مجال وساطة التأمين وإدارة المخاطر واستشارات التأمين، ويعمل بالشركة حالياً أكثر من 30 ألف موظف وتدير عملياتها في 56 دولة وتقدم خدماتها للعملاء في أكثر من 150 دولة عبر شبكة كبيرة من الوسطاء والمستشارين.