"إمباور" الإماراتية ترسي عقوداً بـ217 مليون درهم لتوسيع أعمالها

  • 2021-04-14
  • 10:18

"إمباور" الإماراتية ترسي عقوداً بـ217 مليون درهم لتوسيع أعمالها

أرست مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" عقوداً بقيمة 217 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، لتنفيذ أعمال متنوعة تركزت في المقام الأول على تطوير شبكة "إمباور" لتبريد المناطق في دبي، وتوسيع شبكة خطوط الأنابيب، وإنشاء خزانات وغرف تبادل الطاقة الحرارية، ومحطات شبه دائمة ومبادلات حرارية وغيرها.

وتسعى المؤسسة من خلال التعاقدات الجديدة إلى رفع كفاءتها التشغيلية والانتاجية، وتوسيع شبكة خدماتها في دبي بما يسهم في توصيلها إلى المزيد من العملاء، كما تستهدف من توسيع نطاق شبكتها لخدمات تبريد المناطق في دبي، ترسيخ مكانتها كأكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم.

وكانت "إمباور" قد اعلنت عن جاهزيتها لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها عبر خطة طموحة يتم تنفيذها عبر 84 محطة تخدم أكثر من 140 ألف متعامل في 1252 مبنى في مختلف أنحاء دبي.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من التعاقدات تركّز بشكل أساسي على أعمال توسيع الشبكة عبر الخدمات الاستشارية، وشراء الأنابيب والتجهيزات والصمامات المسبقة العزل، بالإضافة إلى التركيبات المخصصة للمشاريع الكبرى، ومنها "مرسى العرب"، "برج أنوا" التابع لمجموعة "أمنيات"، و"برج وصل 1"، و"أيكون سيتي" التابع لشركة "داماك" في شارع الشيخ زايد.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى تستهدف توسيع شبكة الأنابيب الخاصة بنقل خدمات تبريد المناطق في "مدينة دبي للرعاية الصحية"، و"مدينة دبي للإعلام"، وفنادق "جميرا بيتش"، لافتة النظر إلى أن قائمة التعاقدات شملت إنشاء محطات شبه دائمة ومحطات لتحويل الطاقة تتيح للشركة توصيل خدماتها إلى مشاريع مختلفة مثل تطوير واجهة ديرة المائية.

بن شعفار: نحرص على تقديم خدمات تبريد مناطق عالية الجودة في دبي

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار حرص الشركة على تقديم خدمات تبريد مناطق عالية الجودة وصديقة للبيئة لمجموعة واسعة من المتعاملين في مناطق مختلفة من دبي، ولاسيما العملاء الجدد، الذين تشهد أعدادهم زيادة بشكل ملحوظ كل عام تزامناً مع الطفرة العقارية التي تشهدها دبي، والتي تسهم تلقائياً في ارتفاع الطلب على الخدمات.

 وأشار بن شعفار إلى أن الشركة تعمل بلا توقف وفي ضوء خطط مدروسة بدقة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بأدائها إلى مستويات غير مسبوقة.