ألجبرا فينتشرز تطلق صندوقاً ثانياً بقيمة ٩٠ مليون دولار

  • 2021-04-07
  • 10:38

ألجبرا فينتشرز تطلق صندوقاً ثانياً بقيمة ٩٠ مليون دولار

أطلقت ألجبرا فينتشرز، شركة رأس المال المخاطر المصرية، صندوقها الثاني بقيمة ٩٠ مليون دولار المخصص للاستثمار في الشركات الناشئة مع التركيز على مصر وتخصيص حصة خاصة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وستستكمل ألجبرا فينتشرز الإغلاق الأول في الربع الثالث من العام ٢٠٢١.

في هذه المناسبة، قال الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز كريم حسين: "ثمة فرص هائلة للتحول التكنولوجي في الاقتصاد المصري، ولاسيما في ظل وجود رواد أعمال متميزين يمتلكون الرؤية القادرة على التعامل مع تلك التحديات بمنظور استثنائي، وفي ظل الخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة المصرية لتسهيل نمو الأعمال التقنية".

تعمل ألجبرا فينتشرز بدعم شركاتها بطرق مختلفة، ومنها توفير الاستثمارات المالية، والمساعدة على وضع الاستراتيجيات، فضلاً عن الاهتمام بالموارد البشرية، وتكثف جهودها لتعزيز التواصل بين شركاتها وأصحاب الكفاءات البارزة والأكثر تفوقاً، ويضاف إلى ذلك، عمل ألجبرا على توسع نطاق فريقها الداخلي لتمكينها من الحفاظ على النمو وضمان تنفيذ رؤية الشركة بكفاءة.

 

تطور ملحوظ في منظومة ريادة الأعمال

بدوره، قال الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز طارق أسعد، إن المستثمرين في الصندوق الاول دعموا الشركة عندما لم يكن هناك رأس مال المخاطر يذكر في مصر. مضيفاً "لقد شهدت على مدار السنوات التي قضيتها في مجال رأس المال الاستثماري تطوراً ملحوظاً في منظومة ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا في مصر والذي نما بشكل مطرد على مدار السنوات العشر الماضية ليتصاعد بشكل ملحوظ في السنوات الثلاث الماضية متجاوزاً أقصى توقعاتنا، وتشير جميع المؤشرات ومنها معدلات النمو وحجم رأس المال الذي تمّ توظيفه وخبرة المستثمرين وقدرات رواد الأعمال إلى توقعات تحقيق نجاح غير مسبوق في هذه السوق".

سوف يركز الصندوق الجديد على الاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، الخدمات اللوجيستية والرعاية الصحية عن طريق مواصلة التعاون مع مؤسسين ذوي قدرات عالية لسدّ فجوات محددة في السوق.

 

مضاعفة مساهمتها في السوق

نجحت ألجبرا خلال أربع سنوات من إطلاق أول صندوق لها بقيمة ٥٤ مليون دولار في الاستثمار في ٢١ شركة ناشئة، كما دعمت رواد أعمال ذات مؤهلات متميزة قاموا بتأسيس شركات ريادية مبتكرة في السوق المصري والإقليمي. وتحظى محفظة ألجبرا فينتشرز من استثمارات Series A التي تعدّ هي الأكبر في مصر بمعدلات نمو استثنائية. وتمكنت أكبر ست شركات في محفظة ألجبرا بشكل جماعي من خلق أكثر من 20 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، حيث تقدر قيمتهم بأكثر من ٣٥٠ مليون دولار.

تعتزم ألجبرا فينتشرز مضاعفة مساهماتها في السوق المحلية مع الاهتمام باقتناص الفرص الاستثمارية التي تظهر في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وستواصل ألجبرا دعم رواد الاعمال والحلول الرقمية التي تقدم خدمات متميزة لأسواق مختلفة. علاوة على ذلك، ستواصل ألجبرا التعاون مع شركات الاستثمار الرائدة لدعم الشركات المصرية.