GMC تكشف عن تفاصيل Hummer EV

  • 2021-04-04
  • 17:59

GMC تكشف عن تفاصيل Hummer EV

كشفت "جي إم سي" عن تفاصيل إضافية عن المركبة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات الكهربائية الجديدة "هامر" EV SUV والتي ستبدأ بطرحها في الأسواق في بدايات العام 2023، وهي ترتكز على منصّة Ultium من الجيل المقبل لدى "جنرال موتورز" ويتم إطلاقها مع إصدار US Edition 1 الحصري، الذي زوّد قياسياً بعجلات حجم 22 بوصة وعتبات للمساعدة في الدخول والخروج إضافة الى أغطية مميّزة للأرضية.

وتمنح الباقة الاختيارية قدرات عالية على الدروب الوعرة (Extreme Off-Road Package)، فتوفر عجلات حجم 18 بوصة مع إطارات للدروب الموحلة بقطر إجمالي يبلغ 35 بوصة، إضافة إلى صفائح سفلية للحماية من الصخور، وغالق أمامي كهربائي وغوالق خلفية افتراضية، وكذلك أعمدة إدارة نصفية بمسنّنات كروية للمهام الثقيلة، ونظام كاميرا الرؤية الفائقة UltraVision مع كاميرات أسفل الهيكل....

ومن شأن هذه الباقة أن تساعد بجعل المركبة الجديدة متميّزة بقدرتها على المناورة العالية أثناء السير على الدروب الوعرة، بينما تمكّن أيضاً الاستفادة القصوى من خصائص "هامر" EV الحصرية الاختيارية مثل CrabWalk للسير بشكل مائل وExtract Mode لتخطّي العوائق. من ناحية أخرى، تتميز المركبة بمظهرها القوي، مع تصميم خلفي أنيق وإطار إضافي كامل الحجم معلَّق في الخلف. أما في الداخل، فيتم اعتماد تصميم مشابه لشاحنة البيك-أب مع مقاعد لخمسة ركّاب ووجود مساحة أوسع للأمتعة مع قابلية للاستخدام أكثر.

وتضم المقصورة الداخلية العملية مزايا الاستخدام متعدّد الحواس مع قابلية التخصيص والاستمتاع بتجربة قيادة مكشوفة بفضل سقف إنفينيتي القياسي المكشوف بالكامل وألواح Sky Panels القابلة للإزالة، وكذلك المزايا المتاحة عبر I-Bar والزجاج الخلفي القابل للفتح، إضافة إلى نظام دفع Ultium من "جنرال موتورز"، بقوّة تصل إلى 830 حصاناً و 15,591 نيوتن-متر من العزم الأقصى، وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 3.5 ثوان مع توافر وضعية Watts To Freedom، كما جهزت بنظام بطارية Ultium الكهربائي من الجيل المقبل مع 20 وحدة، يمنح مدى مسافة تقدِّر بما يزيد على 480 كيلومتراً في إصدار US Edition 1 (مع تجهيزات قياسية).

كما تتضمّن كل طرازات "هامر" EV SUV النسخة المعزَّزة من ميّزة Super Cruise التي تُعتبَر تقنية اختيارية لمساعدة السائق، تتيح القيادة من دون استخدام الأيدي، مع الميّزة الجديدة للتبديل الأوتوماتيكي للمسار، ويمكن للنظام تحديد اللحظة الأمثل لتغيير المسار وتفعيل المناورة، مع الالتزام بإجراءات التأشير للانعطاف.