KIA Stinger 2022، تحديثات تشمل الشكل والمضمون

  • 2021-03-24
  • 14:01

KIA Stinger 2022، تحديثات تشمل الشكل والمضمون

تحضّر "كيا" لطرح النسخة المحدّثة من طراز "ستينغر" الرياضي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في أواخر العام الحالي ومطلع العام 2022، وقد ضمنتها لمسات جديدة في التصميم الخارجي تمنحها مظهراً عصرياً، إضافة إلى محرك قياسي أكثر قوة، ونظم متعددة ومتطورة لمساعدة السائق.

خضعت سيارة "ستينغر" لتحسينات تصميمية دقيقة، وسوف تزود بشعار "كيا" الجديد الذي يظهر في مقدمها على منتصف غطاء المحرك وعلى أغطية العجلات، إلى جانب تعديلات عدة على التصميم الخارجي تشمل مصابيح LED أمامية قياسية مع علامة المصابيح النهارية DRL أو مصابيح LED نهارية أمامية تحمل علامة Stinger كميزة اختيارية، ومصابيح LED قياسية خلفية مع ضوء خلفي يمتد على طول الغطاء الخلفي للسيارة.

كما تمّ تحسين تجربة القيادة التي تركز على السائق في المقام الأول، وزوّدت المقصورة بتطعيمات الكروم على لوحة العدادات. وتمتاز طرازات GT مع الفرش الداخلي من جلد "النابا" بتصميم "خط السلسلة" الجديد المستوحى من أحزمة الساعات الراقية، كما يضفي نمط الحياكة الحديث على أغطية الأبواب الداخلية لمسة أنيقة، لتنسجم مع إضاءة مصابيح LED التي تحيط في المقصورة وتشمل باقة من الألوان التي تتيح للسائق اختيار تجربة القيادة المفضلة لديه.

وتم تزويد طراز GT بمحرك من أربع أسطوانات مع شاحن توربيني، سعة 2,5 لتر، بقوة 300 حصان، مع إمكانية الانطلاق من 0 – 60 ميلاً في الساعة في غضون 5,2 ثوان. ويوفر طراز GT twin-turbo V6 أداءً أقوى مع محرك من 6 أسطوانات، سعة 3,3 لترات مع شاحن توربيني، ونظام عادم متغير لتعزيز الصوت الهادر الذي يميز السيارة الرياضية.

 كما جهزت "ستينغر" بأحدث أنظمة الترفيه والمعلومات والتكنولوجيا، بما في ذلك شاشة قياسية قابلة للمس، قياس 10,25 بوصات، مع ميزة الملاحة وقدرات اتصال بلوتوث لاسلكية متعددة، كما يتضمن الطراز الجديد شاحناً لاسلكياً للهواتف الذكية المتوافقة مع هذه الميزة، إلى جانب لوحة العدادات المركزية قياس 7 بوصات، والتي تساعد السائق عبر شاشة مراقبة النقطة العمياء، وشاشة الرؤية المحيطية التي تتيح له رؤية السيارة بزاوية 360 درجة، إضافة إلى تزويدها بنظم مساعدة السائق المتقدمة، مثل نظام المساعدة المانع للاصطدام الأمامي (FCA) مع ميزة الانعطاف على التقاطعات لتفادي الاصطدام، التحذير للنزول الآمن من السيارة، التحذير من التصادم بسبب النقطة العمياء، المساعدة على تفادي العوائق أثناء الرجوع إلى الخلف، التحكم الذكي في السرعة القائم على نظام الملاحة، نظام الالتزام بالمسار، المساعدة في القيادة على الطرقات السريعة، ونظام صوت فائق من "هارمان/ كاردون".