"سيكو" البحرينية تتم الاستحواذ على "مسقط للأوراق المالية"

  • 2021-03-16
  • 10:04

"سيكو" البحرينية تتم الاستحواذ على "مسقط للأوراق المالية"

بنك مسقط أصبح مساهماً في "سيكو" بعد عملية تبادل للأسهم

أتمّ بنك سيكو البحرينية المتخصص في إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية صفقة للاستحواذ على 72.2 في المئة من شركة مسقط المالية في السعودية التابعة لبنك مسقط، واحتفظ البنك بنحو 9 في المئة من إجمالي رأس مال الشركة. 
وبلغت قيمة الصفقة نحو 5.5 ملايين دينار (14.6 مليون دولار) عن طريق نحو 38.563 مليون سهم تمثل جميع أسهم سيكو المحتفظ بها كأسهم خزينة مقابل حصة الأغلبية التي تبلغ نحو 4.362 ملايين سهم من إجمالي نحو 6 ملايين سهم في رأس المال الصادر والمدفوع لشركة مسقط المالية. بإتمام هذه الصفقة تمتلك سيكو ما يعادل 72.7 في المئة من رأس مال شركة مسقط المالية، بينما يمتلك بنك مسقط ما يعادل 9 في المئة من رأس مال سيكو.

وأوضحت سيكو أن الاستحواذ يعدّ خطوة مهمة في استراتيجيتها للتوسع والنمو في المنطقة، وكذلك التواجد المباشر في السوق السعودي بما يرسّخ من مكانتها كمصرف استثماري في المنطقة. 

الشراكة مع بنك مسقط

 وقال رئيس مجلس إدارة سيكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة إن الشركة تتطلع للشراكة الجديدة مع بنك مسقط الذي بات في قائمة المساهمين في "سيكو"، مشيراً إلى التطلع للتعاون بشكل مشترك مع البنك لاستقطاب فرص جديدة للنمو. 

التواجد المباشر في السعودية 

من جهتها، أوضحت الرئيس التنفيذي في سيكو نجلاء الشيراوي أن شركة مسقط المالية تعدّ مزوداً شاملاً للخدمات الاستثمارية في أسواق رأس المال، ومن شأن نشاطاتها المتعددة والتي تشمل إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية وأعمال الوساطة، أن توفر منصة مثالية لسيكو تتيح لها الاستفادة من فرص السوق وتقديم خدماتها التي أثبتت جدارتها بسجل حافل من النجاحات المتواصلة لقاعدة أوسع من العملاء. 

سيكو المالية 

وأضافت أنه سيتم تغيير العلامة التجارية لشركة مسقط المالية الى "سيكو المالية" بعد الحصول على الموافقات اللازمة، مشيرة إلى أن "سيكو" تتطلع لتعزيز خدمات الشركة في السعودية والاعتماد على فريق عملها المتخصص الذي يملك سجلاً طويلاً من الخبرة والأعمال الناجحة، كما نسعى إلى اقتناص الفرص الجديدة مع شركائنا بنك مسقط سواء في سلطنة عُمان أو في المنطقة بأكملها.