"بي ان بي باريبا السعودية": ريما الأسمري مديرة إقليمية

  • 2021-03-12
  • 10:12

"بي ان بي باريبا السعودية": ريما الأسمري مديرة إقليمية

عيّن بنك بي إن بي باريبا (BNP Paribas) ريما الأسمري مديرة إقليمية للبنك في السعودية. وستشرف الأسمري من موقعها على تعزيز استراتيجية البنك في المملكة والتي تتضمن بشكل خاص تعزيز علاقات العملاء الاستراتيجيين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والشركات العالمية، كما سيكون لـ ريما الأسمري دور في تطوير خدمات البنك في مجالات عدة من بينها التمويل المستدام.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا وعضو اللجنة التنفيذية في بنك بي إن بي باريبا أمين بن الحاج السلمي أن تعيين الأسمري مديرة إقليمية وبما تمتلكه من خبرة طويلة سيدعم عمليات البنك الذي يعمل في المملكة منذ العام 2005، مشيراً إلى أن البنك الذي يركز على التمويل المستدام يتطلع إلى دعم تحول الطاقة التي تتطلع المملكة إليه خصوصاً الطاقة المتجددة ما يوفر فرصة المساهمة بشكل أكبر في مسيرة التنوع الاقتصادي الذي تشهده السعودية.

وشغلت الأسمري سابقاً مهام الرئيس التنفيذي لشركة ناتيكسيس السعودية للاستثمار، كما عملت في بنك جي. بي. مورغان تشيس في السعودية لمدة 9 سنوات تدرجت خلالها في العديد من المهام آخرها منصب مدير خدمات الخزانة، وقبل ذلك مديرة الخزينة في كل من السعودية والبحرين وجوهانسبرغ.