"أدنوك للإمداد والخدمات" تستحوذ على أصول شركة "سبيدي هاير"

  • 2021-03-01
  • 10:25

"أدنوك للإمداد والخدمات" تستحوذ على أصول شركة "سبيدي هاير"

استحوذت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" على أصول شركة "سبيدي هاير" (سبيدي) في دولة الإمارات.

وتتخصص "سبيدي"، وهي شركة مساهمة مدرجة في "سوق لندن للأوراق المالية"، في تأجير المعدات الخاصة بقطاعات النفط والغاز والإنشاءات والصناعة في المملكة المتحدة.

وبحسب بنود اتفاقية الاستحواذ، تنتقل ملكية آليات شركة "سبيدي" ومخزونها وأصولها الثابتة في منطقة الشرق الأوسط إلى شركة "أدنوك للإمداد والخدمات"، مما يضيف أكثر من 2000 آلية إلى قاعدة أصول شركة "أدنوك للإمداد والخدمات"، بما في ذلك الرافعات والرافعات الشوكية وسيارات الإطفاء وغيرها من الآليات المستخدمة في خدمات مناولة المواد البحرية والبرية.

إقرأ: 
"إيه دبليو للملاحة": شراكة جديدة بين "أدنوك" و"وانهوا"

كما تتضمن الصفقة اتفاقية لدعم انتقال الأصول بين الشركتين مدتها 4 أشهر، حيث يتم من خلال هذه الاتفاقية ضم العاملين في شركة "سبيدي"، والبالغ عددهم 600 شخص في الإمارات، إلى قاعدة اللوجيستيات المتكاملة في المصفح.

المصعبي: عملية الاستحواذ ستعزز الخدمات اللوجيستية لـ"أدنوك"

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات عبد الكريم المصعبي إن عمليات الاستحواذ والتوسع التي تقوم بها "أدنوك للإمداد والخدمات" تأتي في إطار استراتيجية "أدنوك للنمو الذكي 2030"، حيث تسعى من خلال الاستحواذ على الأصول والقوى العاملة الماهرة لشركة "سبيدي" إلى توسيع عملياتها ونطاق خدماتها اللوجيستية المتكاملة.

وأضاف المصعبي أن الشركة تمتلك حالياً قاعدة لوجيستية بحرية في المصفح تعتبر الأكبر في المنطقة، مشيراً إلى أنها تقدم حلولاً لوجيستية بحرية لـ9 مواقع تتضمن 6 جزر صناعية، لافتاً النظر إلى أن الاستحواذ على هذه الأصول الجديدة سيساهم في تعزيز الخدمات اللوجيستية المتكاملة التي توفرها وتوسيع نطاق العروض التي توفرها لقطاع النفط والغاز.