"أبوظبي للجودة" و"أدنيك" يطلقان مختبراً متنقلاً لفحص الأغذية في الفعاليات

  • 2021-03-01
  • 10:00

"أبوظبي للجودة" و"أدنيك" يطلقان مختبراً متنقلاً لفحص الأغذية في الفعاليات

أطلق "مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة" بالتعاون مع "كابيتال للضيافة"، التابعة لشركة "أبوظبي الوطنية للمعارض" (أدنيك) و"هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية"، المختبر المتنقّل، الذي أجرى 317 فحصاً مخبرياً لعينات غذائية جرى جمعها من منافذ تقديم الأطعمة المتواجدة في معرضي "آيدكس" و"نافدكس" و"مؤتمر الدفاع الدولي 2021"، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي طبقتها "أدنيك" لضمان صحة وسلامة المشاركين في المعرضين خلال الفترة من 21 إلى 25 شباط/فبراير الماضي.

ويتميّز المختبر المتنقل بقدرته على تقديم خدمات فحص الأغذية بالطرق السريعة والمعتمدة باستخدام أحدث الأجهزة التحليلية، بهدف طمأنة الزوار والمشاركين في معرضي "آيدكس" و"نافدكس" في شأن صحتهم وسلامتهم.

المعيني: المختبر يتكامل مع أنشطة المجلس في أبوظبي

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لمختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عبدالله حسن المعيني إن هذا المختبر يتكامل مع أنشطة المجلس المنتشرة في مختلف أنحاء أبوظبي، حيث ينسجم مع رؤيته الاستراتيجية الأوسع لضمان انطلاق هذه الفعاليات في بيئة من التعاون الوثيق مع الهيئات التنظيمية.

وأكد المعيني أن المجلس يسعى لتعزيز مستويات نوعية من السلامة وسعادة المجتمعات في أبوظبي، مشيراً إلى أن المختبر المتنقّل يحقّق هذه الرؤية عبر تقديم مجموعة من خدمات التحاليل الخاصة بالأحياء الدقيقة، ما يساعد على تحديد مدى ملاءمة الطعام، وجودته، وقابليته للتلف، لافتاً النظر إلى أن مواطنين إماراتيين من الكوادر الفنية المتخصصة في مجال تحليل الأحياء الدقيقة يشرفون على إجراء الفحوصات في المختبر المتنقّل عبر استخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

وذكر أن استخدام المختبر المتنقّل في معرضي "آيدكس" و"نافدكس 2021" يأتي نتيجة للتعاون المستدام بين "مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة"، و"كابيتال للضيافة" التابعة لـ "أدنيك"، بالإضافة لـ"هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية" ما يكفل سلامة المجتمع وزوّار المعرضين عبر ضمان سلامة المأكولات المتاحة فيهما.

القبيسي: حرصنا على تعزيز سلامة الزوار والمشاركين في "آيدكس" و"نافدكس"

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي التجاري لشركة "أبوظبي الوطنية للمعارض" خليفة يهويل القبيسي إن "أدنيك" حرصت خلال معرضي "آيدكس" و"نافدكس" على تعزيز سلامة الزوار والمشاركين، حيث جاء التعاون بين "مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة" و"كابيتال للضيافة" بمثابة محور للمنهجية التي اتبعتها، باعتبارها عاملاً أساسياً نحو تحقيق السلامة المستدامة للجميع، مشيراً إلى أن "أدنيك" قدمت الدعم للمختبر المتنقّل الذي أجرى اختباراته على جميع المأكولات المقدّمة؛ من خلال تدريب كوادرها من ذوي الخبرة والكفاءة للحفاظ على سلامة المشاركين.

وأضاف القبيسي أنه لطالما شكّل استخدام الحلول التقنية المتطورة عاملاً رئيسياً في استراتيجية الشركة للصحة والسلامة على نطاق واسع، وهذا ما يجسده المختبر الجديد، مؤكداً حرصها على تطبيق سياسات عدة لاختبار عبر مرافقها، فضلاً عن تطبيق قواعد التباعد الجسدي، وعملها على تركيب المزيد من الأجهزة لحماية صحة المشاركين وسلامتهم، بما في ذلك كاميرات التصوير الحراري، ومعقمات اليدين، وغيرها.

وختم أنه بفضل هذه الاستثمارات، نجحت "أدنيك" في تمكين الزوار والمشاركين من قطاع الدفاع الدولي من الالتقاء وعقد صفقات تجارية بأمان في أبوظبي، ودعم عودة قطاع سياحة الأعمال، والنهوض بنمو الأعمال التجارية على الساحة الدولية.