Land Rover Defender تُضيف V8 إلى تشكيلة محركاتها

  • 2021-02-25
  • 12:13

Land Rover Defender تُضيف V8 إلى تشكيلة محركاتها

أطلقت "لاند روڤر" سيارة "ديفندر V8" بقياسي 90 و110، مزودة بمحرك ثُماني الأسطوانات، سعة 5 لترات مع سوبر شارجر، بقوة 525 حصاناً و 625 نيوتن/ متر من عزم الدوران، وتمّ تحسين ضبط نظام التعليق وناقل الحركة، لتكون سيارة "ديفندر" الأكثر سرعة وديناميكية حتى الآن، ويضاف المحرك الجديد إلى مجموعة من أحدث محركات "إنجينيوم" (Ingenium) شديدة الكفاءة بالبنزين والديزل، ومجموعات نقل الحركة الهجينة المتطورة القابلة للشحن من لاند روڤر. تنطلق "ديفندر V8" من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 240 كم/ ساعة، وتم تخفيض استهلاك الوقود بما يصل إلى 14.5 لـ/100 كم وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بما يصل إلى 327 غ/كم.

كما أطلقت "لاند روفر" إصدار "ديفندر V8 كارباثيان إيدشن" (Carpathian Edition)، مع تعديلات على الهيكل القاعدي لتوفير مستويات جديدة من متعة السائق ورشاقة الأداء على الطرقات العادية والوعرة، وإصدار "إكس إس إيدشن" (XS Edition)، ليحل مكان "فيرست إيدشن" (First Edition)، ويتميز بعددٍ من التعديلات الخاصة داخل السيارة وخارجها، ويتضمن مجموعة باقات جديدة توفّر للتصميم الخارجي إمكانية أكبر للتخصيص الشخصي، وشاشة اللمس الأكبر بحجم 11.4 بوصة لنظام المعلومات والترفيه "بيفي برو" (Pivi Pro).

وتمت زيادة إمكانات التخصيص الشخصي لسيارة "ديفندر"، عبر تقديم باقات تصميم خارجي جديدة، وهي الباقة "الساطعة" (Bright Pack) و"الساطعة الموسّعة" (Extended Bright Pack) و"السوداء الموسّعة" (Extended Black Pack)، والتي تتضمن كل منها تشطيبات خارجية خاصة بها لتحسين المظهر العام للسيارة. وتشمل التحديثات الجديدة تحسين أنظمة الاتصالات، مع توفر نظام المعلومات والترفيه "بيفي برو" وعدداً من الميزات الجديدة، بما في ذلك خيار الحصول على شاشة لمس أكبر حجماً بقياس 11.4 بوصة*، إلى جانب توفّر الشحن اللاسلكي للأجهزة مع مقوي الإشارة كميزة أساسية عند اختيار باقة "الراحة" (Comfort) و"الملاءمة" (Convenience)، وذلك من أجل زيادة راحة السائق وجودة الاتصالات.

وتوفّر سيارة "ديفندر V8" توجيهاً سلساً وممتعاً، بفضل الضبط الفريد لنظام التعليق وناقل الحركة، بما في ذلك تعديل مستويات النوابض والمخمّدات والترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني النشط (Electronic Active Rear Differential)، كما يضيف هذا الطراز حصرياً البرنامج "الديناميكي" ضمن نظام "الاستجابة للتضاريس" (Terrain Response)، ما يساعد السائقين على تحقيق أسلوب قيادة أكثر ديناميكية وتوازناً. ويساعد كل من قطر دائرة العجلات الأكبر والقضبان الصلبة المضادة للانزلاق في التخفيف من انزلاق الهيكل في المنعطفات القاسية، ويتيح الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني النشط ميزة "التحكم بالتمايل" (Yaw Controller) التي تسمح بتحكم مضبوط بانعطافات المركبة عند وصولها إلى الحد الأقصى للتماسك أو تتجاوزه.

وتمنح المعايرة الدقيقة للبرنامج "الديناميكي" في نظام "الاستجابة للتضاريس 2" (Terrain Response 2) سيارة "ديفندر V8" شخصية أكثر رشاقة واستجابة، حيث يؤدي هذا البرنامج لاستجابات أكثر حدّة من دواسة الوقود، وضبطاً معدّلاً لوظيفة "التخميد المتغير باستمرار" (Continuously Variable Damping)، وتجتمع مع بطانات نظام التعليق الأصلب من أجل استجابات فورية للتوجيه. وتعمل أنظمة التحكم بالجر (Traction Control Systems) ونظام التحكم بالتمايل بتناغم مع تكنولوجيا "توزيع عزم الدوران عبر الكبح" (Torque Vectoring by Braking)، لتزيد من سرعة ومتعة وجودة التحكم بسيارة "ديفندر V8" لمستويات أعلى من أي وقتٍ مضى.

وتحتوي سيارة "ديفندر V8"، عدداً من التحسينات الخارجية، تتضمن الشعارات الخارجية الخاصة بها، وفتحات العادم الرباعية، مع أنابيب خلفية مميزة وجنوط بقياس 22 بوصة مع تشطيبات بلون "ساتان" الرمادي الداكن، وسروج الفرامل بلون "زينون" (Xenon) الأزرق وأقراص الفرامل بقياس 20 بوصة.