"أبوظبي البحرية" و"أدنوك": اتفاقية تعاون في القطاع البحري

  • 2021-02-21
  • 20:24

"أبوظبي البحرية" و"أدنوك": اتفاقية تعاون في القطاع البحري

وقّعت "أبوظبي البحرية" العاملة تحت مظلة موانئ أبوظبي التابعة للشركة "القابضة" (ADQ) وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اتفاقية للتعاون والتنسيق في القطاع البحري وتعزيز السلامة في الممرات البحرية في إمارة أبوظبي.

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل المعلومات والبيانات والخبرات المتعلقة بتنظيم وإدارة الأنشطة والعمليات البحرية والملاحية، ومشاريع تطوير البنى التحتية والمرافق في مياه أبوظبي، ومن ضمن ذلك أنشطة شركة "أدنوك" في نطاق الموانئ البترولية التابعة لها في الإمارة.

مدير عام "أبوظبي البحرية" سيف راشد المهيري قال إن "أبوظبي البحرية بصفتها الجهة المسؤولة عن إدارة الممرات المائية والمنظومة البحرية في إمارة أبوظبي تلتزم بتسخير كل إمكاناتها المتاحة لتلبية احتياجات القطاعات التجارية والترفيهية كافة، وضمان استمرارية هذه المنظومة حتى تستفيد منها أجيال المستقبل".

ونوّه نائب رئيس أول، هيئة الموانئ البترولية في أدنوك جاسم الخميري، بالتعاون مع "أبوظبي البحرية" والذي "سيسهم في تعزيز جهودنا ومساعينا الرامية لضمان سلامة الممرات المائية واستدامة العمليات والأنشطة البحرية وبخاصة في مجال شحن منتجات النفط والغاز في الدولة".

تجدر الإشارة إلى أن "أبوظبي البحرية" تم تأسيسها في تموز/ يوليو الماضي هي الجهة المسؤولة عن إدارة الممرات المائية والمنظومة البحرية للإمارة.