كامكو إنفست: منصة "اكتتب" للاشتراك في الإصدارات عبر الإنترنت

  • 2021-02-17
  • 15:04

كامكو إنفست: منصة "اكتتب" للاشتراك في الإصدارات عبر الإنترنت

أطلقت كامكو إنفست منصة "اكتتب"، (iktatib.com) وهي منصة اشتراك رقمية جديدة على شبكة الإنترنت تربط المستثمرين بأحدث إصدارات الأسهم والدين التي تديرها كامكو إنفست.

مزايا المنصة

وتوفر منصة "اكتتب" للمستثمرين المسجلين فيها إمكانية الوصول إلى الاصدارات التي يحق لهم المشاركة فيها، حيث ستدرج عليها الاكتتابات العامة الأولية وإصدارات الحقوق واصدارات السندات والصكوك بالإضافة إلى فرص الاستثمار الأخرى التي سيديرها قسم الاستثمارات المصرفية في كامكو إنفست. وقد كانت زيادة رأس مال مجموعة الخليج للتأمين (GINS.KW) أول طرح يستخدم هذه المنصة، وتستخدم هذه المنصة التكنولوجيا لتحسين تجربة الاستثمار وزيادة فرص النجاح للمستثمرين كما تقلل عليهم العبء من خلال عملية اشتراك رقمية بالكامل، يأتي هذا أيضاً كجزء من استراتيجية كامكو إنفست للتحول الرقمي والتي تهدف إلى لعب دور رائد في تقديم خدمات وحلول الاستثمار الرقمي لعملائها.

ولتعزيز تجربة الاشتراك لمستخدمي منصة "اكتتب"، جرى إضافة تقويم لإخطار المستثمرين المهتمين وتذكيرهم باستكمال معاملاتهم قبل انتهاء فترة الاكتتاب، كما تعدّ المنصة مثالية أيضاً للمستثمرين من خارج دولة الكويت لضمان وصولهم إلى فرص الاستثمار في الوقت المناسب. وهناك طرق دفع عدة متاحة للمستخدمين بما في ذلك تنفيذ المعاملات من خلال الدفع بالـكي نت والتحويلات البنكية.

وبالنظر إلى الترقية الأخيرة للبورصة الكويتية إلى مصافي الأسواق الناشئة وانكشاف المستثمرين الدوليين على الأسهم المحلية، ستوفر هذه المنصة لهؤلاء المستثمرين فرصة المشاركة في أي إصدارات للحقوق.

بوابة للمستثمرين

وقال رئيس قطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية في كامكو إنفست عبدالله محمد الشارخ إن المنصة تعمل كبوابة لربط المستثمرين بالفرص التي تديرها كامكو إنفست، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من تطويرها هو التركيز على حل بسيط وسهل الاستخدام وسريع وموثوق لتبسيط عملية الاشتراك في مجموعة من منتجات أسواق رأس المال. وأضاف الشارخ أنه جرى استخدام المنصة بنجاح في زيادة رأس مال مجموعة الخليج للتأمين مؤخراً وقد حازت على ردود فعل إيجابية من الشركة المصدرة وكذلك من المشتركين، وأوضح أن الشركة ستواصل استخدام هذه المنصة لعرض الاصدارات القادمة مع ترقية تجربة المستخدم وتطوير ميزات القيمة المضافة في الوقت نفسه، وتدعم المنصة النهج الاستراتيجي وراء برنامج التحول الرقمي لشركة كامكو إنفست، وهو برنامج يهدف إلى رقمنة رحلة العميل.