الإمارات تصدر أكثر من 4300 رخصة جديدة لأنشطة اقتصادية وتجارية

  • 2021-02-16
  • 10:45

الإمارات تصدر أكثر من 4300 رخصة جديدة لأنشطة اقتصادية وتجارية

كشف السجل الوطني الاقتصادي في الإمارات عن اصدار أكثر من 4300 رخصة جديدة لأنشطة اقتصادية وتجارية في جميع إمارات الدولة خلال الـ 15 يوماً الأولى من شهر شباط/فبراير الحالي.

وأشار السجل في أحدث احصاءاته إلى أنه في ظل تواصل نمو أنشطة القطاع فقد ارتفع إجمالي عدد التراخيص الصادرة في الدولة إلى أكثر من 745 ألف رخصة وسط استمرار نشاط القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وفي هذا الإطار، قال عضو غرفة تجارة وصناعة أبوظبي حمد العوضي إن دولة الإمارات اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات لحماية المكتسبات الاقتصادية لمواجهة الظروف التي فرضتها جائحة كورنا.

وأضاف العوضي أن هذه الإجراءات شملت حزمة من المحفّزات والتسهيلات للقطاعات كافة أسهمت في مجملها في زيادة جاذبية بيئة الاعمال في الإمارات وهو الأمر الذي شجع المستثمرين على زيادة استثماراتهم في الدولة.

واكد أن توسّع الإمارات في عمليات اعطاء لقاح كورونا بشكل مجاني لجميع الموطنين والمقيمين كان له دور إيجابي في زيادة ثقة المستثمرين في بيئة الاعمال خلال الأشهر الأخيرة.

تجدر الإشارة الى أن القراءات الخاصة بمؤشر مدراء المشتريات الاماراتي أظهرت نمواً في عمل القطاع الخاص غير النفطي خلال آخر شهرين مما يعكس تواصل نشاط الطلب والتصدير في الدولة.