"اتحاد صاحبات الأعمال البحرينية": جوائز لـ "روّاد البحرين"

  • 2021-02-12
  • 10:10

"اتحاد صاحبات الأعمال البحرينية": جوائز لـ "روّاد البحرين"

كشف "الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية" عن الفائزين بجائزة "روّاد البحرين" المخصّصة للمتميّزين والمبدعين في المجال الريادي للأعمال الحرفية والمهنيّة المتجدّدة وتكريمهم لدورهم في المجالات الفنية التي يعملون فيها.

وأوضح الاتحاد أن الجائزة جاءت دعماً لروّاد الأعمال، وتحفيزاً وتشجيعاً لمواهبهم، خصوصاً في الظروف التي نتجت عن تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أن هذه الشريحة من رواد الأعمال يشكّلون عنصراً أساسياً ضمن أهداف الاتحاد التي يسعى لتحقيقها والعمل على تمكين وتعزيز قدراتهم والاستثمار فيهم كشباب بحريني قادر على العطاء.

إقرأ:
الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية: الشيخة هند بنت سلمان اَل خليفة رئيساً

وأوضح أن الاعلان عن الجائزة تحت مسمى "روّاد البحرين" يؤكد بأنها لا تقتصر على روّاد الاتحاد والمنتسبين له فقط بل هي جائزة لكل روّاد البحرين بكل المجالات الريادية والحرفية، وبشروط متكافئة تنصف كل رائد عمل أينما وجد.

أعضاء لجنة التحكيم

ولفت الاتحاد النظر إلى أن الإعلان الرسمي عن هذه الجائزة جرى في الفترة بين منتصف شهر أيلول/سبتمبر وحتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر 2020، مشيراً إلى أن لجنة التحكيم المتخصصة في شؤون ريادة الأعمال مؤلفة من ممثلين عن جهات ذات علاقة بأمور الريادة وهم: عيسى عبد الرحيم (عضو المجلس الاستشاري للاتحاد)، سهيل القصبي (عضو المجلس الاستشاري للاتحاد)، إيما المنصوري (صندوق العمل "تمكين")، إسراء ولي (جامعة البحرين)، شيخة الفاضل (وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية) وشوق العلوي (هيئة البحرين للثقافة والآثار).

الفائزتان بجائزة "روّاد البحرين"

وأعلن الاتحاد عن إسمَي المتميّزتين من أصحاب المواهب والمبدعين لهذه الجائزة التي كانت قد أطلقتها رئيسة الاتحاد الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة في 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 وهما: رزان فوزي الشهابي كرائدة في العمل الحرفي في مجال الطبخ، وشيماء الجزيري كرائدة في العمل المهني في مجال التصميم الداخلي والديكور.

وقرر الاتحاد تخصيص 10 آلاف دولار مقسّمة بين الفائزتين بالتساوي.