الاتحاد العام العربي للتأمين يناقش افتراضياً وضع القطاع

  • 2021-02-12
  • 07:54

الاتحاد العام العربي للتأمين يناقش افتراضياً وضع القطاع

عقد الاتحاد العام العربي للتأمين ندوته الافتراضية الخامسة بعنوان "الوضع التأميني العربي العام: المشاكل الجيوسياسية وآفاق التطور"، شارك في الندوة الخبير الإستراتيجي وزميل أبحاث دراسات الشرق الأوسط في كينغ كوليدج لندن مايكل ستيفن، وعضو مجلس إدارة الإتحاد العام العربي للتأمين عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج خالد سعود الحسن، ورئيس مجموعة أورينت للتأمين عمر الأمين، وكبير المسؤولين التنفيذيين لشركة Ninety في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتأمين وإعادة التأمين عامر دية. وأدار الندوة الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين شكيب أبو زيد والمؤسس والعضو المنتدب لشركة بروكنيت الشرق الأوسط أحمد حسني كمال.

ناقشت الندوة العديد من القضايا الجيو-سياسية التي يعيشها العالم والمنطقة العربية وتأثيرها على الوضع التأميني العربي العام، والذي يمكن أن يقوم به الاتحاد العام العربي للتأمين والاتحادات المحلية وكذلك الشركات للارتقاء بصناعة التأمين.

تناول الحسن ضرورة قيام الجهات الرقابية بدور للحدّ من شراسة المنافسة داخل الأسواق العربية، وأكد على أهمية الاستثمار في التكنولوجيا، وهو ما اتفق معه الأمين بشأنه ودعا بدوره إلى إقامة شركة إعادة عربية برأس مال لا يقل عن 3 مليارات دولار منصفة بين القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك إنشاء كليات لتعليم التأمين لتكوين جيل جديد قادر على مواصلة المسيرة ومواجهة التحديات وللارتقاء بصناعة التأمين.

في سياق منفصل، أصدر الاتحاد العام العربي دليل شركات التأمين وإعادة التأمين والوسطاء العرب يتضمن إحصاءات الأسواق والبيانات المالية للشركات بالإضافة إلى عناوينها وأسماء رؤساء مجلس الإدارة والأعضاء المنتدبين والمديرين التنفيذيين.