"الشرقيون للتنمية العمرانية" تنوي زيادة مبيعاتها إلى 2.5 مليار جنيه

  • 2020-02-03
  • 11:53

"الشرقيون للتنمية العمرانية" تنوي زيادة مبيعاتها إلى 2.5 مليار جنيه

تعتزم شركة "الشرقيون للتنمية العمرانية" زيادة مبيعاتها بنسبة 47 في المئة خلال العام الحالي، لتصل إلى 2.5 مليار جنيه (160 مليون دولار) وزيادة استثماراتها نحو 57 في المئة لتصل إلى 1.1 مليار جنيه في عدد من المشروعات العقارية.

وقال مالك "الشرقيون" محمد فريد خميس إن الشركة ستطلق مشروعات جديدة في الشيخ زايد غربي القاهرة ومرسى علم على البحر الأحمر. وأضاف خميس في مقابلة مع "رويترز" أن شركته ستطرح في العام الحالي أول مشروعاتها الخدمية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن "الشرقيون" ستطلق مرحلة جديدة من مشروعها "جنوب" في العاصمة الإدارية بعد تجاوز مبيعاتها بها 850 مليون جنيه في 2019، موضحاً أن المشروع يضم 1900 وحدة سكنية بين شقق وفيلات، ومن المقرر الانتهاء منه وبدء التسليم في 2023.

وأضاف خميس أن "الشرقيون" ستضخ استثمارات بنحو 600 مليون جنيه هذا العام في مشروع الشركة بمرسى علم جنوبي القاهرة "أورينتال كوست" لتنفيذ ممشى وخدمات ترفيهية وتجارية متنوعة. وتابع: "تلك الاستثمارات للخدمات فقط بخلاف ما سيتم استثماره على الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال العام."

وختم خميس: "نستهدف طرح مشروع في الساحل الشمالي العام الحالي، وننتظر حالياً الحصول على التراخيص الخاصة به".

تأسست الشرقيون للتنمية العمرانية في 1994 ويبلغ رأسمالها المدفوع 223 مليون جنيه والمرخص به مليار جنيه. ونفذت الشركة أكثر من 15 مشروعا سكنيا منذ تأسيسها بأكثر من ستة آلاف وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 520 فدانا.