منصة ساكنين تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.1 مليون دولار

  • 2021-02-08
  • 11:35

منصة ساكنين تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.1 مليون دولار

أغلقت "ساكنين"، منصة العقارات الإلكترونية التي تتخذ من مصر مقراً لها، جولة استثمارية من فئة Seed بقيمة 1.1 مليون دولار، قادتها Algebra Ventures وشارك فيها كل من ثروة كابيتال وFoundation Ventures، وHem + Spire وNakhla VC فضلاً عن مستثمرين ملائكيين من Google وBlackRock وMcKinsey  وغيرها.
وتعليقاً على الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لساكنين رامي خورشيد: "هذا الدعم القوي من الصناديق سيمكننا من إطلاق منتجاتنا وتقديم تجربة جديدة وفريدة من نوعها للعملاء".

وأضاف أن المنطقة تتميز بخصائص سكانية ونمو قويين، فضلاً عن أن النقص في البيانات المتاحة للجمهور وانخفاض انتشار التكنولوجيا، يعطينا فرصة هائلة للتطور والنمو، وأشار إلى أن الفريق التكنولوجي في ساكنين يعمل على مميزات ومنتجات جديدة سيتم إطلاقها في المرحلة المقبلة.

وأشار خورشيد إلى أن خدمات ساكنين ستجعل تجربة شراء المنزل أسهل وأكثر متعة، ولاسيما أنه في ظل تطور صناعة العقارات سيجد الأفراد الذين يعتزمون شراء منازل صعوبة متزايدة في اتخاذ قرار استثماري وذلك بسبب الخيارات والإمكانات المتزايدة.

قد يهمك: 
 أملاك فاينانس تستهدف الحصول على 12 في المئة من محفظة التمويل العقاري

 إعادة ابتكار تجربة البحث عن منزل

بدوره، أشار مدير شركة Algebra Ventures عمر خشبة: "غالباً ما تكون محاولة العثور على منزل عبر الإنترنت تجربة محبطة بسبب القوائم غير الدقيقة والوسطاء المتحمسين، ونعتقد أن ساكنين ستتميز من خلال إعادة ابتكار تجربة البحث وإدارة جانب العرض بطرق جديدة، ولاسيما أن المؤسسين يتمتعان بمهارات مناسبة وخبرة في المجال".

يشار إلى أن ساكنين تخرجت في آب/أغسطس من برنامج Y Combinator وأعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن شراكة استراتيجية مع شركة الوساطة العقارية Coldwell Banker مصر، بهدف تطوير قدرات وعروض رقمية فريدة لكل من البائعين والمشترين.

 

"