"مركز دبي للسلع المتعددة" يطلق حزمتين تحفيزيتين لدعم الشركات

  • 2021-02-08
  • 10:26

"مركز دبي للسلع المتعددة" يطلق حزمتين تحفيزيتين لدعم الشركات

أطلق "مركز دبي للسلع المتعددة" حزمتين تحفيزيتين جديدتين لدعم الشركات من الأحجام كافة التي تتطلع إلى تأسيس عملياتها انطلاقاً من إمارة دبي، حيث تضمن لهم تقليص التكاليف بنسبة تصل إلى 24 في المئة، وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها المركز خصومات عديدة ضمن حزم دعم الأعمال.

وأوضح المركز في بيان أن الحزمة الأولى "Jump Start" المُصممة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة تشمل باقة من الخصومات بنسبة تصل إلى 24 في المئة على التراخيص وحلول الأعمال الأساسية داخل "مركز دبي للسلع المتعددة"، بما في ذلك الحلول المكتبية المرنة وتأشيرات الإقامة في الإمارات، بالإضافة إلى خطط السداد المرنة، والوصول إلى فرص الأعمال الجديدة من خلال منصّة تابعة للمركز، مشيراً إلى أن هذه الحزمة تتوفر ضمن خيارات عدة على مدار عام أو عامين أو 3 أعوام.

إقرأ: 
"دبي للسلع المتعددة" يفتتح مكتباً تمثيلياً في مدينة شنجن الصينية

وبالنسبة الى الشركات المتوسطة والكبيرة، قال المركز إنه خصّص حزمة "Prime Plus" التي توفّر خيار تأسيس الأعمال والشركات بشكل سريع ومرونة عالية مع خصومات عند استصدار التراخيص، مشيراً إلى أن هذه الحزمة تتوفّر مع تراخيص الشركات الممتدة لـ3 سنوات إلى جانب خطط سداد مرنة ودعم مخصص عند تقديم الطلبات، بالإضافة إلى خصم 20 في المئة عند الحصول على ترخيص إضافي من بين امتيازات أخرى.

وأضاف أن حزم الدعم تشمل الشركات الجديدة اعتباراً من شهر شباط/فبراير الحالي وهي تعدّ استكمالاً لحزمة دعم الأعمال التي أطلقتها المنطقة الحرة التابعة للمركز واستهدفت تعزيز مستويات المرونة الاقتصادية والمالية للشركات المُسجلة والجديدة على خلفية الوضع الاقتصادي العالمي الراهن.

حمزة: نعمل على تمكين رواد الأعمال والشركات من تأسيس أعمالهم في دبي

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي للمنطقة الحرة في "مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد حمزة إن التركيز الرئيسي للمركز ينصبّ على تمكين كل من رواد الأعمال والشركات القائمة من تأسيس أعمالهم في دبي بأقل قدر من المخاوف حتى يتمكنوا من التركيز على تنمية عملياتهم، مشيراً إلى أن الحزم التي تم الاعلان عنها تشمل مجموعة متنوعة من الحلول التي توفّر خيارات وقيمة أكبر للشركات من خلال تقديم منتجات سريعة ومرنة ومبتكرة تعزّز سهولة ممارسة الأعمال في دبي.

 وأشار حمزة إلى المرونة الاقتصادية التي تتمتع بها الإمارة، معرباً عن ثقته بأنها ستظل الوجهة المفضلة لممارسة الأعمال في الأشهر والسنوات المقبلة.