"إريكسون" و"أمنية" توقّعان اتفاقية لتطوير الشبكات

  • 2021-02-08
  • 08:04

"إريكسون" و"أمنية" توقّعان اتفاقية لتطوير الشبكات

يتيح تطوير الشراكة بين الطرفين تعزيز خدمات المشتركين

أعلنت إريكسون عن توسيع تعاونها مع شركة "أمنية" الأردنية للاتصالات، إذ وقعت عقد شراكة جديداً، يشمل عمليات "تحويل البنية التحتية لشبكة الوصول اللاسلكي" (RAN) في الأردن، وستساهم هذه الشراكة في تحسين تجربة المشتركين وتعزيزها. وتشمل بنود الاتفاقية، توفير الأجهزة والبرامج ومجموعة خدمات مثل إدارة الشبكة وتكامل الأنظمة والدعم، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الحالية للجيل الرابع لتلبية الطلب المتزايد من قبل المستهلكين للحصول على خدمات الاتصال المتطورة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة: "يتماشى التحوّل المستقبلي لشبكاتنا مع التزامنا بدعم الابتكار والمساهمة في تطوير قطاع الاتصالات في الأردن، وتعتبر شراكتنا الحديثة مع إريكسون، بمثابة خطوة جديدة في مسيرتنا الهادفة لتلبية الطلب على خدمات الاتصال بالنطاق العريض المتنقل من قبل العملاء على صعيد الأفراد والمؤسسات، والارتقاء بأداء وكفاءة شبكتنا وتعزيز قدرتها لمعالجة حركة البيانات المتزايدة على نحو مستمر، وضمان توفير أفضل الخبرات لعملائنا".

ووفقاً للإتفاقية، سيتم توفير معدات راديوية متطورة، والتي تقول عنها إريكسون أنها "تتسم بالمرونة على نحو يتوافق مع التغيرات والتطورات المطلوبة، باستخدام تقنية متعددة المعايير النطاقات والطبقات"، وسيؤدي هذا التعاون إلى تمكين "أمنية" من تشغيل عمليات ذات كفاءة استثنائية لناحية استهلاك الطاقة، وكفاءة التكاليف، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المستخدمين المتزايدة للحصول على خدمات اتصال متنقلة بشبكة الإنترنت. 


من جهته، قال رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا فادي فرعون: "يُعتبر التعاون الجديد بمثابة شهادة على ثقة "أمنية" المستمرة في ريادتنا التكنولوجية، ما يمكننا من تطوير مركزنا السوقي مع "أمنية" وفي جميع أنحاء الأردن، ونتطلع قدماً لبدء هذه الشراكة الجديدة، وتحقيق نجاح استثنائي عبر طرح شبكات جديدة في المملكة، ودعم بناء البنية التحتية المحلية للاتصالات السلكية واللاسلكية". ويوفر نظام إريكسون الراديوي حلولاً راديوية مدمجة ذات كفاءة عالية لناحية استهلاك الطاقة، والتي تتميز بريادتها على مستوى القطاع، مع الحفاظ على مستوى الأداء الفائق، وقد أدى النشر المستهدف للبرامج، إلى دمج مزايا المرونة في البنية الأساسية، الأمر الذي يتيح طرحاً سريعاً وفعالاً للقدرات الجديدة عبر شبكات مستدامة من الجيل التالي".

"تشريح الشبكات"

وعلى صعيد مُتصل، كانت إريكسون أعلنت أخيراً عن إطلاقها حل "تشريح شبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي" (RAN)، الذي يُمكن مزودي الاتصالات من تقديم خدمات مخصّصة من الجيل الخامس، بأداء مضمون. ويتيح حل تشريح شبكات الجيل الخامس للنفاذ الراديوي، الاستخدام الفعال لتقسيم موارد الموجات الراديوية الديناميكية، وفرض جودة الخدمة (QoS) الخاصة بالشرائح المختلفة، مع تحقيق وظيفة "تزامن الشرائح" المتعلقة بمستوى الخدمة (SLA)، والهدف من كل هذه الحلول التقنية ضمان جودة فائقة على مستوى تجربة المستخدم النهائي. 

ويقدّر تقرير أصدرته إريكسون أن تبلغ قيمة الإيرادات المتعلقة بهذه الحلول الجديدة 712 مليار دولار أميركي، ومن المتوقع أن يصل حجم "السوق القابل للتوجيه لتشريح الشبكات" وحده في قطاع المؤسسات إلى 300 مليار دولار أميركي في حلول العام 2025 (بحسب بيانات الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول)، ويتطلع مزودو خدمات الاتصال، مع تطوير شبكة الجيل الخامس، إلى زيادة العوائد على استثماراتهم إلى أقصى حد ممكن، عبر استهداف حالات استخدام مبتكرة بإيرادات مرتفعة، مثل الألعاب السحابية والمصانع الذكية والرعاية الصحية الذكية.

وقال رئيس وحدة منتجات الشبكات في إريكسون بير نارفينجر: "تعمل تقنية حل تشريح شبكة الجيل الخامس للنفاذ الراديوي الجديد ديناميكياً، على تحسين الموارد الراديوية وتوفير حل تشريح شبكات النفاذ الراديوي، الأكثر كفاءة على مستوى الطيف الترددي.

ويتميز الحل الذي نقدمه في إريكسون بقدراته وأدائه الفائقين، ما يساهم بتعزيز عمليات الإدارة الشاملة ودعم جهود التنسيق لتوفير خدمات سريعة وفعّالة، ويساهم ذلك في منح مزودي الخدمات، التميّز المطلوب والأداء المضمون كعنصرين أساسيين لتحقيق الدخل عبر الاستثمار في حالات الاستخدام المتنوعة لتقنية الجيل الخامس، ونحن ملتزمون بمواصلة الارتقاء بمستوى القيمة لعملائنا من خلال تقنية الجيل الخامس".