ZENITH تكشف عن "نجمتها" للعام 2021

  • 2021-01-28
  • 12:35

ZENITH تكشف عن "نجمتها" للعام 2021

  • "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

"إنه عام الـ Chronomaster". بهذه العبارة استهل الرئيس التنفيذي لدار Zenith جوليان تورنار كلمته خلال افتتاح معرض أسبوع LVMH للساعات رقمياً، والذي تركز الدار فيه على نسختها المطورة من حركة El Primero، جاعلة من قياس عشر الثانية أكثر وضوحاً.

وقال تورنار إن "فريقي وأنا متحمسون إذ بات بمقدورنا أن نشارككم شيئاً نعمل عليه منذ مدة، وهو ساعة  Chronomaster sport التي تحدد مقياساً جديداً للدقة، والأداء والتصميم لكرونوغراف أوتوماتيكي مطلوب جداً من Zenith".

أربع مجموعات قدمتها الدار، بعضها بنسخ مختلفة، وهي: Chronomaster Sport، وChronomaster Revival A385، وPilot Type 20 Chronograph Silver وDEFY 21 Urban Jungle. كذلك، شكل المعرض مناسبة لإعلان الدار السويسرية عن شراكتها مع لاعب كرة القدم الأميركي آرون رودجرز. رودجرز الذي يلتقي مع فلسفة الدار القائمة على شعار "حان الوقت لبلوغ النجوم" ويعيشها من خلال مهنته إلى أقصى الحدود.

تراكم التاريخ

تعدّ ساعة Chronomaster Sport نقطة تراكم تاريخ العلامة في مجال صناعة الكرونوغرافات الأوتوماتيكية. ويمثل كرونوغراف El Primero A386 أساس هذه الساعة، بالإضافة إلى عناصر تصميمية اختارتها الدار من كرونوغرافات أخرى من توقيعها بعد أن عدّلتها مثل El Primero A277 بإطاره الأسود ومؤشراته على شكل نقط، وEl Primero Rainbow  بإطاره المصقول مع مقياس تاكيميتر المحفور فيه حفراً، والسوار المصقولة وغير اللامعة لكرونوغراف El Primero De Luca.

تمتاز ساعة Chronomaster Sport بعلبتها المصنوعة من الفولاذ بقطر 41 ملم وإطارها المصقول من السيراميك الأسود الذي يميزها عن سابقاتها، وهي تحتضن النسخة الأحدث من معيارها الأسطوري El Primero 3600، بإحتياطي طاقة مدته 60 ساعة.

الجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر. ميناؤها أبيض غير لامع تعلوه ثلاثة عدادات مثبتة بألوان مختلفة ومؤشرات للساعات مطلية بالروديوم مع مادة سوبرلومينوفا.

سوارها من الفولاذ أو من المطاط الأزرق.

إحياء القديم

تستعيد الدار من خلال ساعة Chronomaster Revival A385  أول ساعة El Primero  ذات الميناء المتدرج والتي تعود إلى العام 1969، ويعتبر أول ميناء من نوعه في صناعة الساعات.

تعلو ميناءها عدادات بيضاء ومؤشرات للساعات مطلية بالروديوم مع مادة سوبرلومينوفا بلون البيج.

علبتها من الفولاذ بقطر 37 ملم وسوارها من جلد العجل البني الفاتح مع بطانة واقية من المطاط، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 50 متراً.

تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية El Primero 400 ، بإحتياطي طاقة أدناه 50 ساعة.

الفضة لأول مرة

للمرة الأولى ضمن فئة كرونوغراف Pilot، تستخدم الدار الفضة الخالصة لصناعة علبة ساعة Pilot Type 20 Chronograph Silver. الجهة الخلفية للعلبة من الفضة أيضاً حفر عليها شعار أدوات الطيران من Zenith وسوارها من جلد العجل البني.

ميناؤها مصقول بانعكاسات لامعة، مع أرقام عربية للساعات من مادة سوبرلومينوفا.

زُودت بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية El Primero 4069، بإحتياطي طاقة أدناه 50 ساعة.

تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.

مواصلة التحدي

من خلال مجموعة DEFY، يواصل الصانع السويسري وضع مقاييس جديدة للدقة والتصميم السباق، مستخدماً مواد مبتكرة وذات جودة عالية، مصحوبة بحركات استثنائية مصنعة في مشاغل الدار.

تحتضن ساعة DEFY 21 Urban Jungle الجديدة حركة ميكانيكية أوتوماتيكية El Primero 9004، بإحتياطي طاقة نحو 50 ساعة.

علبتها من السيراميك الأخضر الكاكي وسوارها من المطاط الأسود بمظهر المطاط الأخضر الكاكي.

ميناؤها مخرم مع عدادين بلونين مختلفين ومؤشرات للساعات مطلية بالروديوم ومادة سوبرلومينوفا.

تتمتع الساعة بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.