فخر الوطن وضمان: تأمين صحي موسع لأبطال الخطوط الأمامية

  • 2021-01-19
  • 15:06

فخر الوطن وضمان: تأمين صحي موسع لأبطال الخطوط الأمامية

أطلق مكتب فخر الوطن مبادرة لتقديم خدمات تأمين صحي جديدة وموسعة لأبطال الخطوط الأمامية من ذوي الدخل المحدود في دولة الإمارات وأسرهم بالتعاون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" وبتمويل من المكتب، وذلك بتوجيه من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

تتضمن المبادرة استفادة 10 آلاف من العاملين في خط الدفاع الأول من المسجلين في قاعدة بيانات مكتب فخر الوطن من ذوي الدخل المحدود، على أن تشمل استفادتهم من مزايا التأمين الموسع منافع مماثلة لتلك المتوفرة في برنامج "صحتك" المخصص لموظفي حكومة أبو ظبي من المقيمين، ابتداءً من الأول من شباط/ فبراير المقبل.

رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان أكد أن "دعم أبطالنا في خط الدفاع الأول صحياً ونفسياً، يقع ضمن مسؤوليات الدولة والتزاماتها اتجاه هؤلاء الرجال والنساء الشجعان الذين قاموا برعايتنا، وحماية صحة شعب الإمارات وسلامته طوال هذه الجائحة".

وستقوم "ضمان" بإدارة المبادرة وتنفيذها بالتعاون مع "فخر الوطن" والبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان خالد بن شيبان المهيري قائلاً: "نسعى من خلال البرنامج إلى توفير الحماية للذين يعرضون أنفسهم وعائلاتهم للخطر في خدمة الوطن، وذلك من خلال توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية".