OMEGA تستهل العام 2021 بإعلان هام لهواتها

  • 2021-01-11
  • 11:33

OMEGA تستهل العام 2021 بإعلان هام لهواتها

ما كاد العام 2021 يطل حتى أعلنت دار Omega أحد أهم ما قد يُعلن في صناعة الساعات للعام 2021 والمتمثل بتعديل مجموعة Speedmaster Moonwatch وفق معايير موديلات الجيل المقبل، وبات بمقدور هواة العلامة في مختلف أنحاء العالم، رؤية أحدث مجموعة من ساعة محبوبة جداً تتضمن لمسات فريدة في التصميم وحركة قوية بشهادة ماستر كرونوميتر معتمدة ومقاومة للمغناطيس.

استلهمت الدار التعديلات الجديدة من أسلوب جيل ساعة Moonwatch  الرابع والمعروف بالمرجع ST105.012  والذي ارتداه رواد أبولو 11 على القمر العام 1969.

تتضمن الساعة النمط السائد في تلك المرحلة وهو العلبة غير المتناسقة، والميناء المتدرج، والجهة الخلفية للعلبة ذات المستويين، والنقطة الشهيرة فوق 90 (DON) والنقطة المائلة إلى 70 على حلقة الإطار المصنوعة من الألمنيوم.

 

 

ولعل التعديل الأهم يأتي بوصول معيار 3861 كو-أكسيال ماستر كرونوميتر، إذ تضمن الحركة الجديدة عدم تأثر ساعة Moonwatch بأقوى الحقول المغناطيسية وصولاً إلى 15 ألف غاوس، وبأنها تحمل شهادة اعتماد ماستر كرونوميتر التي تؤكد على أعلى معايير الدقة، والأداء ومقاومة المغناطيس في صناعة الساعات السويسرية.

إلى ذلك، أجرت Omega  تعديلاً على السوار التي باتت مدمجة ومصقولة بالكامل مع خمس وصلات مقوسة في كل خط. وكما أساليب ساعة Moonwatch الماضية، فإنها تتضمن قفلاً جديداً للسوار يحمل شعار العلامة.

ويعكس الميناء بدوره الاهتمام بالتفاصيل التي التزمت بها الدار في هذه المجموعة المعدلة؛ فتناغماً مع تردّد معيار 3861، وزّع مقياس الدقيقة الآن على 3 أقسام عوضاً عن 5 في الموديلات السابقة.

وباستطاعة هواة العلامة الآن الاختيار بين ثمانية خيارات من موديل Master Chronometer بما فيها نسخ من الفولاذ، ومن ذهب سيدنا عيار 18 قيراطاً وذهب كانوبوس عيار 18 قيراطاً الخاصين بالدار مع كفالة خمسة أعوام.