تطور ثوري في حركة التقويم التتابعي من MB&F

  • 2020-01-30
  • 12:09

تطور ثوري في حركة التقويم التتابعي من MB&F

يعود الذهب الأصفر إلى تصاميم دار MB&F مع ساعة Legacy Machine Perpetual Gold الجديدة التي تقدمها بكمية محدودة مكونة من 25 قطعة فقط، وذلك بعد خمسة أعوام على استخدامه للمرة الأولى في ساعة LM101 Frost YG.

قدمت الدار أول نسخة من ساعة LM Perpetual عام 2015 وتعد إحدى أكثر ساعات العلامة مبيعاً، وقد نالت عنها جائزة Best Calendar Watch ضمن "جائزة جنيف الكبرى للساعات" عام 2016. يمتاز الإصدار الجديد من الساعة بعلبته المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً بقطر 44 ملم، وبمينائه المفتوح الذي يكشف عن التعقيد بكامله وعن عجلة الميزان المعلّقة.

طورت الدار هذه الساعة بالتعاون مع صانع الساعات الإيرلندي المستقل ستيفان مكدونال، وهي تنبض بمعيار مبتكر يتألّف من 581 مكوناً، صمم من الصفر من دون الإعتماد على أية نماذج حركات معروفة، ويتمتع بنظام ثوري جديد لحساب عدد أيام كل شهر.

تعد حركة التقويم التتابعي واحدة من أعظم الحركات التقليدية، بفضل قدرتها على تمييز التباينات في تعداد أيام الشهور على مدار السنة، بما في ذلك فبراير الذي يصل عدد أيامه إلى 29 يوماً خلال السنوات الكبيسة. ورغم ذلك، تخضع هذه الحركات لعدد من القيود، مثل تخطّي بعض الأيام عند نهاية بعض الشهور.

وتمكنت MB&F تجاوز تلك القيود في ساعة LM Perpetual باستخدام "معالج ميكانيكي" بدلاً عن النظام التركيبي "الذراع الكبيرة"  Grand Levier التقليدي الذي يشغل حيّزاً كبيراً في الساعة. ويستعمل هذا المعالج الميكانيكي المبتكر قيمة افتراضية مقدارها 28 يوماً للشهر، تضاف إليها الأيام المتبقية بحسب طول الشهر، وبالتالي فإن كل شهر سيتضمن عدد أيامه، ولن تكون هناك حاجة لتقديم التاريخ أو تخطي الأيام المتبقية من الشهر، كما هي الحال في الحركات التقليدية. وزودت ساعة LM Perpetual بزر مخصص لضبط دورة السنة الكبيسة.

تقدم الساعة وظائف الساعات والدقائق عند مؤشر الثانية عشرة، وأيام الأسبوع عند الثالثة، ومؤشر احتياطي الطاقة عند الرابعة، والشهر عند السادسة، والسنة الكبيسة عند السابعة والتاريخ عند مؤشر التاسعة.

تتوفر بسوار مشغول يدوياً من جلد التمساح الأسود، الرمادي، البني أو الأزرق، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 30 متراً.