الخريف: الصناعة والتعدين أساس التحوّل الإقتصادي في السعودية

  • 2020-01-30
  • 10:29

الخريف: الصناعة والتعدين أساس التحوّل الإقتصادي في السعودية

أشار وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف إلى أن التحول الاقتصادي في المملكة أساسه الصناعة والتعدين، معتبراً أن كلاهما يكملان بعضهما من خلال قطاع النقل واستغلال موقع السعودية الجغرافي على خريطة العالم.

وقال الخريف على هامش "منتدى الخطوط الحديدية 2020" إن بلاده استثمرت أكثر من 100 مليار ريال، لتمكين شركات التعدين، وهذا ما جعل من شركة "معادن" تقفز من الترتيب 128 إلى الترتيب 11 على مستوى العالم.

وأوضح أن هذه الأمثلة هي التي تبرزها السعودية للمستثمر المحلي والعالمي، من أجل التعريف بالفرص الواعدة في قطاعات الصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية في المملكة.

ولفت النظر إلى أن قطاع النقل سيكون عاملاً أساسياً في نقل الصناعات والثروة المعدنية الموجودة في مختلف المناطق السعودية، إلى مرحلة مهمة تجعل أنشطة الصناعة والتعدين تدخل حيز التنفيذ وتساهم في رفع الناتج المحلي الإجمالي، وفي خلق فرص وظيفية.

تجدر الإشارة إلى أن "الشركة السعودية للخطوط الحديدية" "سار" نظّمت بالتعاون مع وزارة النقل السعودية "منتدى الخطوط الحديدية 2020" الذي يُعد أول منتدى لقطاع الخطوط الحديدية يُعقد في البلاد.

ومثّل المنتدى منصةً فريدةً لاستكشاف التقنيات الحديثة بقطاع الخطوط الحديدية والتواصل مع قادته والالتقاء بالشخصيات المؤثرة التي تشكّل مستقبل القطاع اللوجستي والنقل.

كما شارك في المنتدى نخبة من وزراء النقل والرؤساء التنفيذيين حول العالم وخبراء الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية وممثلي الشركات المحلية والعالمية ذات العلاقة.