"الدار العقارية" توقّع اتفاقية مع "تبريد"

  • 2020-12-23
  • 09:51

"الدار العقارية" توقّع اتفاقية مع "تبريد"

وقّعت شركة "الدار العقارية" اتفاقية مع "الشركة الوطنية للتبريد المركزي" (تبريد) لبيع أصول تبريد المناطق التابعة لها في جزيرة السعديات مقابل 963 مليون درهم.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنها كانت قد استحوذت على شركة "السعديات لتبريد المناطق" بالكامل وحصة بنسبة 85 في المئة في شركة "السعديات للتبريد" كجزء من صفقة استحواذ شاملة على أصول شركة "التطوير والاستثمار السياحي" نفذتها في العام 2018.

وتوقعت أن تكتمل هذه الصفقة في الربع الأول من العام المقبل الأمر الذي سيحقق لها معدل عائد داخلياً كبيراً بنسبة 40 في المئة من أصل قيمة استثمارها الأساسي، وذلك بفضل نجاحها في إدارة هذه الأصول بكفاءة عالية منذ الاستحواذ عليها في العام 2018، مشيرة إلى أنها ستوظف عائدات الصفقة لتعزيز نمو محفظة الشركة المتنوعة التي تضم عقارات عالية الجودة ومدرة للإيرادات.

الذيابي: الاتفاقية تعكس التزامنا بتوطيد علاقتنا الطويلة مع "تبريد"

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الدار العقارية" طلال الذيابي إن هذه الاتفاقية تعكس التزام الشركة بتوطيد علاقتها الطويلة مع شركة "تبريد" حيث ستعود بالفائدة على كلا الطرفين، مشيراً إلى أن  استراتيجية الشركة الخاصة تتميّز بالتخارج من أصولها الاستثمارية بكونها توفر قيمة مجزية لصالح مساهمي الدار كما تقدم مثالاً واضحاً على التزامها بتحقيق أفضل العوائد على استثماراتهم.

وأضاف الذيابي أن "الدار العقارية" تنتهج رؤية واضحة في الاستحواذ على الأصول ذات الإمكانات الواعدة كما تتبنى استراتيجية فعالة في إدارة الأصول وإعادة تدوير رأس المال واستثماره لمواصلة مسيرة نموها المستقبلية وتماشياً مع هذه الاستراتيجية، مشيراً إلى أنها ستواصل زخم نتائجها المالية القوية وأداءها التشغيلي المتميز في العام 2020 من خلال توظيف رأس مالها ضمن خطط نموها البعيدة المدى عبر وحدتي أعمالها الرئيسيتين وهما إدارة الأصول وإدارة المشاريع التطويرية.

اللمكي: الصفقة تشكل دليلاً بارزاً للعلاقة القوية مع "الدار العقارية"

أما الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد" بدر سعيد اللمكي فقال إن "تبريد" تواصل تسريع مسار النمو وترسيخ مكانتها في الإمارات وباعتبارها شركة رائدة في هذا المجال فقد أسهمت شراكاتها الاستراتيجية في تعزيز نموها لتصبح مركزاً عالمياً في مجال تبريد المناطق مع أكثر من 22 عاماً من الخبرة والاستثمارات في 6 دول.

وأضاف اللمكي أن هذه الصفقة تشكّل دليلاً بارزاً على العلاقة القوية التي نتمتع بها معهم، لافتاً النظر إلى أنه بالنظر إلى المستقبل فإنها تتمتع بوضع جيد من الناحيتين المالية والتشغيلية لمواصلة الاستفادة من المزيد من فرص النمو في سوق دولة الإمارات وخارجها.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركتي "السعديات لتبريد المناطق" و"السعديات للتبريد" توفّران محفظة من مشاريع التبريد في جزيرة السعديات بأبوظبي والتي تحتضن معالم بارزة مثل "متحف اللوفر- أبوظبي" كما تشهد تطورات مستمرة لتعزيز مكانتها كمركز بارز للثقافة والسياحة.

وتواصل شركة "الدار العقارية" مسيرتها الحافلة في تطوير وجهات متعددة الاستخدام في جزيرة السعديات بما في ذلك مشروع "الممشى" ومشروع "سعديات غروف" كما تمتلك محفظة واسعة من قطع الأراضي المتميزة في جزيرة السعديات المدعومة ببنية تحتية متطورة تواكب تطلعات المستقبل.