سوق أبوظبي للأوراق المالية يدرج بالمز الرياضية في منصة السوق الثاني

  • 2020-12-21
  • 10:33

سوق أبوظبي للأوراق المالية يدرج بالمز الرياضية في منصة السوق الثاني

أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية أسهم شركة بالمز الرياضية في منصة "السوق الثاني" تحت الرمز "PALMS".

وبدأ التداول على أسهم الشركة اعتباراً من اليوم، وتبلغ القيمة الاسمية لرأس مال الشركة 150 مليون درهم، كما يبلغ عدد الأسهم 150 مليون سهم بقيمة اسمية لكل سهم تبلغ درهماً واحداً، ويمثل هذا الإدراج الخامس في سوق أبو ظبي للأوراق المالية خلال العام الحالي. 

وشركة بالمز الرياضية هي إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة وهي متخصصة بالترويج للأنشطة الرياضية لمواطني دولة الإمارات، وتعدّ الشركة المزود لبرامج التدريب الرياضي في الإمارات، مع التركيز بشكل خاص على الجوجيتسو وفنون القتال المختلطة والرياضات القتالية، وبلغت قيمة محفظة أصول الشركة نحو 344.5 مليون درهم في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، كما يعمل لديها أكثر من 700 موظف.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية سعيد حمد الظاهري إن اختيار الشركة العالمية القابضة، إحدى كبرى الشركات في المنطقة، إدراج شركة بالمز الرياضية في السوق الثاني، يعكس معطيات عدة مهمة من بينها: التأكيد على استقرار السوق وموثوقيته، وكذلك مكانته كوجهة مفضلة للإدراج، كما يعكس مستويات التنافسية العالمية التي يوفرها للشركات المدرجة، عبر امتلاكه بنية تحتية ذات معايير عالمية لإدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة، هذا بالإضافة إلى أنه يمنح المستثمرين فرصة لاستثمار مدخراتهم ضمن بيئة تعتمد أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية أن الإعلان عن الادراج هو تعزيز لجميع الجهود التي تمّ استثمارها للوصول إلى النجاح المحقق حتى الآن، مشيراً الى أن الشركة حققت نمواً سريعاً منذ تأسيسها في العام 2010، لتصبح بالمز الرياضية من أكبر شركات جوجيتسو في العالم. 

7 شركات

ومع إدراج شركة بالمز الرياضية يرتفع عدد الشركات المدرجة في منصة السوق الثاني إلى 7 شركات ويرتفع عدد الأوراق المالية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 88 ورقة مالية.

ويعدّ السوق الثاني جزءاً من البنية التحتية القائمة في سوق أبوظبي للأوراق المالية لإدراج أسهم الشركات الخاصة، حيث يستطيع المستثمرون شراء وبيع الأوراق المالية للشركات الخاصة بناءً على أساسيات مثل العرض والطلب والبيانات المالية وغيرها من البيانات الأخرى. 

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية قد أطلق السوق الثاني في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 لدعم النمو الاقتصادي المستدام في مختلف القطاعات، وبلغت القيمة السوقية للشركات المدرجة في السوق الثاني بتاريخ 17 كانون الأول/ديسمبر الحالي نحو 11 مليار درهم اماراتي، ومنذ بداية العام وحتى هذا التاريخ تضاعف حجم التداول ما يقارب 19 مرة حيث بلغت أحجام التداول 1.2 مليار سهم.