Bacalar Car Zero تدخل مرحلة الاختبارات

  • 2020-12-21
  • 05:53

Bacalar Car Zero تدخل مرحلة الاختبارات

أعلنت "بنتلي" عن دخول سيارة Bacalar، التي تُعتبَر العضو الأوّل ضمن عائلة Bentley Mulliner Coachbuilt، المرحلة الأخيرة من الاختبارات والتطوير وفحص المتانة.

وبدأت سيارة Bacalar Car Zero، بتسجيل الكيلومترات المجمَّعة والخضوع لاختبارات الجودة الأساسية في مواقع عدة في أوروبا، وتم تركيز برامج المصادَقة على السيارة ضمن جدول مكثَّف يمتد لعشرين أسبوعاً، وأكملت التقييم الإيروديناميكي القائم على النفق الهوائي واختبارات الثبات عند السير بسرعة عالية واختبار السرعة القصوى، إلى جانب تقييمات السيطرة والخصائص الديناميكية، وتحديد مستويات الضجيج والاهتزاز، إضافة إلى القياس الحراري الدقيق. وتدخل Bacalar الآن مرحلة مستمرّة من تجميع الكيلومترات متمحورة حول العملاء واختبارات المتانة، قبل البدء بدورة الاختبارات المناخية حتى درجة حرارة تصل إلى 80 مئوية، وعملية تقييم مركَّزة للنظام الكهربائي. وتتضمّن السيارة أكثر من 750 مكوِناً جديداً، وجرى ابتكار أكثر من 40 مكوناً باستخدام ألياف الكربون، ونحو 100 مكوِن باعتماد تقنيات الطباعة السريعة الثلاثية الأبعاد.

وسيتم ابتكار 12 سيارة فقط من هذا الطراز في العام المقبل، في مشغل Bentley Mulliner في كرو البريطانية، وتم بيع جميع السيارات مسبقاً للعملاء. ويتم صناعة السيارة المكشوفة من مقعدين، يدوياً وفقاً لرغبة وذوق كل عميل، وهي تجمع بين التقنيات التقليدية للحِرَفية اليدوية وأحدث التقنيات المتطوّرة.

وتستمد السيارة لمساتها من الخصائص التصميمية الأساسية والمواد المستوحاة من طراز EXP 100 GT. ومن بين المواد الخاصة، هناك الطلاء المشتمل على رماد قشر الارز والذي يوفر طريقة مستدامة لمنح لمسة نهائية معدنية غنية، والصوف البريطاني الطبيعي، وخشب Riverwood البالغ عمره 5,000 سنة والمستخرَج من مستنقعات فنلاندس الشهيرة في إنكلترا.

وتضم Bacalar نسخة معزَّزة من محرّك Bentley نوع W12 TSI سعة 6.0 لترات، يولّد قوّة 650 حصاناً و900 نيوتن-متر من عزم الدوران. ويقوم نظام متقدّم للدفع النشط بجميع العجلات (Active All-Wheel-Drive System) بتوزيع العزم بين العجلات الأمامية والخلفية.