تعاون بين مجموعة BMW و"اتصالات" لتفعيل خدمات القيادة المتصلة في الإمارات

  • 2020-12-09
  • 06:09

تعاون بين مجموعة BMW و"اتصالات" لتفعيل خدمات القيادة المتصلة في الإمارات

أعلنت مجموعة BMW الشرق الأوسط، ووكلاؤها المعتمدون في دولة الإمارات العربية المتحدة، "المركز الميكانيكي للخليج العربي" وشركة "أبوظبي موتورز"، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "اتصالات"، وذلك خلال معرض "جيتكس" التقني في دبي، تكون بموجبه هذه الأخيرة شريك ConnectedDrive لمجموعة BMW في الإمارات العربية المتحدة، ومشغّلة لخدمات الاتصال للمجموعة بالكامل. وتعدّ ConnectedDrive تقنية حصرية لمجموعة BMW، وهي مجهزة بالخدمات والتطبيقات التي تساعد عملاء مجموعة BMW على البقاء على اتصال بالعالم أثناء التنقل.

ولضمان سهولة توفير خدمات الاتصال لمجموعة BMW في الإمارات العربية المتحدة، قامت "اتصالات" بدمج نظام BMW eSim بالكامل، لتسمح للشركة بالاتصال لاسلكياً بمركبات ConnectedDrive، الأمر الذي يوفر لعملاء المجموعة في الإمارات العربية المتحدة تجربة قيادة محسّنة.

وبدعم من "اتصالات"، ستعمل تقنية ConnectedDrive من BMW على تشغيل خدمة إنترنت 4G وخدمة صوتية لتشغيل خدمات eCall وكونسيرج BMW، وتوفير خدمة إنترنت 5G للجيل المقبل من أجهزة BMW، والتي ستوفر خدمات أكثر تقدماً، كما تتعاون "اتصالات" مع مجموعة BMW الشرق الأوسط لتمكين خدمات المستهلك بحيث يمكن لعملاء "اتصالات" الوصول بسهولة إلى حزمة البيانات، ما يتيح لهم الوصول إلى الخدمات الخاصة بالمستهلكين ضمن سياراتهم من مجموعة BMW.

المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط د. حميد حقبروار اعتبر أن هذه الشراكة تعدّ لحظة فارقة بالنسبة الى المجموعة، وسيستفيد العملاء بدعم من "اتصالات" من تجربة متكاملة في سياراتهم تضمن لهم الاتصال الكامل، وتوقع أن تكون هذه الخدمة جزءاً أساسياً من هوية BMW.

الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في مجموعة "اتصالات" سلفادور أنجلادا عبّر عن ثقته من أنه سيكون لهذه الشراكة دور مهم في الارتقاء بتقنيات السيارات في المنطقة، وستغير من الطريقة التي يتعامل فيها عملاء مجموعة BMW مع تجربة القيادة الخاصة بهم.