مجلس إدارة "أرابتك" يبدأ إجراءات التصفية

  • 2020-12-06
  • 09:37

مجلس إدارة "أرابتك" يبدأ إجراءات التصفية

بدأ مجلس إدارة شركة ارابتك اتخاذ الإجراءات للمباشرة بتقديم طلب الإفلاس إلى المحكمة المختصة في أقرب فرصة، وذلك بعد اجتماع مجلس الإدارة قبل يوم، وفقاً لإفصاح من الشركة إلى سوق دبي المالي.

وأوضحت الشركة أن جمعيتها العمومية الأخيرة انعقدت يوم الاثنين الماضي، وجرى إبلاغ المساهمين بأن الشركة ستباشر تقديم طلب الإفلاس إلى المحكمة المختصة. 

وصوتت الجمعية العمومية لأرابتك بالرفض على مقترح من مساهمين يمثلون 5 في المئة من رأس مال الشركة، لإلغاء قرار الجمعية العمومية بتاريخ 30 أيلول/سبتمبر الخاص بتفويض مجلس الإدارة وإعلان الإفلاس وتصفية الشركة.

ورفضت الجمعية العمومية إلغاء القرار السابق بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات، وكانت الجمعية العمومية قد انعقدت بناء على طلب من مساهمين يمتلكون أكثر من 5 في المئة من رأس المال.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، طلبت شركة أرابتك القابضة تأجيل سداد ديون لمدة 3 أشهر لشركة تارغت التابعة لها، والمتخصصة في مشاريع النفط والغاز، والأعمال البحرية، ولديها أعمال في الإمارات وقطر والسعودية، وفقاً لموقعها الإلكتروني.
وكان مجلس إدارة شركة "أرابتك" ناقش جميع القرارات والإجراءات المتخذة للمضي قدماً في خطة التصفية، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد يوم الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول.