وزارة التجارة والصناعة العمانية: "استثمر في عمان"

  • 2020-12-01
  • 15:40

وزارة التجارة والصناعة العمانية: "استثمر في عمان"

نظّمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانية بالتعاون مع وزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة ندوة ترويجية إلكترونية بعنوان "استثمر في عُمان" استعرضت خلالها الفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة في قطاعات السياحة، والخدمات اللوجيستية والمالية.

وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قيس بن محمد اليوسف نوه بعمق العلاقات الاقتصادية العمانية البريطانية في مختلف القطاعات أبرزها النفط والغاز والتكنولوجيا والبنية الأساسية وغيرها، وقال إن "السلطنة لديها مقومات للاستثمار وممارسة الأعمال التجارية وتعد بوابة لا مثيل لها للأسواق الإقليمية والدولية المزدهرة لما تتمتع به من ميزات اقتصادية".

وقدمت كل من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومجموعة أسياد وشركة تنمية نفط عُمان، أوراق عمل تطرقت إلى بيئة الاستثمار ومقوماتها وحوافزها في قطاعي التصنيع والخدمات اللوجيستية بالسلطنة. 

واستعرضت الندوة الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار من خلال منصة "استثمر في عُمان" وما توفره من طرق ميسرة لإنجاز معاملات المستثمرين إلكترونياً.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة المتحدة تحتل المرتبة الأولى من ناحية حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السلطنة، وقد بلغت في نهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 5.7 مليارات ريال عماني، مقارنة بنحو 3.7 مليارات في الفترة نفسها من العام الماضي.