شركة العين للتوزيع: ابتكار لترشيد استهلاك المياه

  • 2020-01-29
  • 12:51

شركة العين للتوزيع: ابتكار لترشيد استهلاك المياه

 أطلقت شركة العين للتوزيع، إحدى شركات قطاع الماء والكهرباء في أبوظبي المملوكة من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ابتكاراً جديداً يهدف إلى الإدارة الذكية لاستهلاك المياه.

 وحصلت الشركة على براءة اختراع للجهاز الذي يمكن تشغيله عبر تطبيق على الهاتف المحمول. والابتكار عبارة عن جهاز يعمل بتقنية جديدة لترشيد استهلاك المياه وتقليص الكميات التي تهدر في الاستخدام المنزلي ، وذلك من خلال التحكم بدرجة حرارة المياه وإعطاء المستهلك الحرارة التي يريدها في عملية الاستحمام مثلاً.  سيتمكن المستخدم بفضل هذه التقنية من تحديد درجة حرارة المياه التي يريدها قبل الاستحمام عبر تطبيق على الهاتف المحمول، لينبهه الأخير في ما بعد إلى أن حرارة المياه بلغت الحد المطلوب.

 وقال مدير عام شركة العين للتوزيع بالإنابة عبد الله الشرياني على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020 التي عقدت في أبوظبي إن "هذا الابتكار يعالج مشكلة كبيرة لأن الكميات التي تهدر من المياه أثناء الاستحمام تقدر بخمسة إلى سبعة ليترات".

 بدوره، أشار رئيس شعبة معلومات الأصول في شركة العين للتوزيع وصاحب الاختراع محمود الحادر إلى "أن الجهاز الجديد سيغيّر سلوك أفراد الأسرة في المنزل، حيث يمكن تحديد أي من أفرادها أكثر إهداراً للمياه وبالتالي يعمل على توجيهه وضبط سلوكياته السلبية ليساهم في تفعيل جهود التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه".

 كما أطلقت شركة العين للتوزيع خلال المؤتمر نظام صيانة للشبكة الكهربائية من دون قطع التيار الكهربائي، إذ يتم التعامل مع بلاغات طوارئ الكهرباء بدقة وحرفية لصيانة الأعطال من دون قطع التيار. وتهدف الشركة من خلال استخدام هذه التقنية إلى خفض الانقطاعات اللازمة لأعمال الصيانة الدورية وتطبيق معايير السلامة المهنية واستمرارية الخدمة.