"تسوية" أول منصة من البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي

  • 2020-11-29
  • 14:43

"تسوية" أول منصة من البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي

حصلت منصة "تسوية" المتخصصة في استرداد مطالبات التأمين على السيارات والتابعة لشركة براكستون لخدمات الشركات، على الموافقات النهائية من البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي، لتكون بذلك قد تخرجت من البرنامج بعد إتمامه.

وتوفر "تسوية" لشركات التأمين منصة مركزية لإدارة المستندات وتبادل مطالبات التأمين على السيارات المستحقة الدفع والحسابات المدينة ضد بعضها بعضاً في ما يخص مطالبات السيارات، كما توفر لهم التسوية التلقائية لكشوف الحسابات. هناك أكثر من 700 ألف وثيقة تأمين على السيارات في البحرين، وتدفع شركات التأمين أكثر من 175 مليون دولار سنوياً في ما يخص مطالبات التأمين على حوادث السيارات. 

 

دلال بوحجي: توجه الشركات ورواد الاعمال إلى البحرين، يعود إلى تركيز مجلس التنمية الاقتصادية على تنمية قطاع التكنولوجيا المالية

 

دور بيئة التكنولوجيا المالية في البحرين 

وقالت دلال بوحجي مدير إدارة تطوير الأعمال، الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين إن بيئة التكنولوجيا المالية الذكية والمرنة في البحرين، تعد منصة انطلاق مهمة للشركات الناشئة التي تتطلع إلى إحداث تغيير في قطاعات الأعمال التقليدية من خلال إيجاد حلول متطورة جديدة. وأضافت أن طرح حلول InsurTech من قبل شركة براكستون يكتسب أهمية، بعد أن بدأ المستهلكون والشركات على حد سواء الابتعاد عن المستندات الورقية والاتجاه نحو البدائل الرقمية. وأوضحت أنه من المشجع رؤية شركات مرموقة كما هي الحال مع براكستون تستخدم السوق البحرينية كنقطة اختبار للتوسع على المستوى الإقليمي، مشيرة إلى أن توجه هذه الشركات ورواد الاعمال إلى البحرين، يعود إلى تركيز مجلس التنمية الاقتصادية على تنمية قطاع التكنولوجيا المالية بالإضافة إلى مبادرات أخرى كالبيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي، والذي يوفر لرواد الأعمال الفرصة لاختبار الحلول الذكية في بيئة آمنة قبل الذهاب إلى السوق. 

دعم مطلق 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة براكستون أيمن العجمي إن إتمام الشركة للبرنامج وتخرجها من البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي، جاء نتيجة دعم مصرف البحرين المركزي وفريق قسم التكنولوجيا المالية فيه، مشيراً إلى أن الدعم الذي حصلت عليه الشركة من مجلس البحرين للتنمية الاقتصادية كان السبب الرئيسي في اختيار البحرين كنقطة لإطلاق هذا الحل التقني المهم.