أبيكورب تدعم الطاقة المستدامة بـ 50 مليون دولار

  • 2020-11-26
  • 08:42

أبيكورب تدعم الطاقة المستدامة بـ 50 مليون دولار

قدّمت شركة ابيكورب تمويلاً بقيمة 50 مليون دولار لشركة يلو دوور إينيرجي لتطوير محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة مع التركيز بشكل رئيسي على الأردن وباكستان، وتتماشى تسهيلات التمويل لشركة يلو دوور إينيرجي مع التوجه الاستراتيجي لشركة ابيكورب لدعم تنويع الطاقة والوصول إلى الطاقة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيكون الاستخدام الأول للتمويل لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الأردن، حيث تقوم يلو دوور إينيرجي حالياً بتشغيل وبناء 79 ميغاواط من مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جميع أنحاء البلاد وهي أكبر محفظة من نوعها لأي شركة تعمل هناك.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ابيكورب أحمد علي عتيقة إنّ ابيكورب شريكاً مالياً موثوقاً به في قطاع الطاقة في المنطقة منذ سنوات، ويسعد الشركة أن تقدم المزيد من الدعم لشركة يلو دوور إينيرجي حيث توسع عملياتها الشمسية في الأسواق، وأضاف أنّ محفظة تمويل ابيكورب أصبحت الآن أكثر من 15 في المئة صديقة للبيئة وتتطلع الشركة إلى مواصلة زيادة هذه النسبة بينما تتحرك نحو أولوياتها الاستراتيجية لتحول الطاقة.

وأضاف أنّ هذه الأنواع من الاتفاقات تمثل محوراً رئيسياً بالنسبة الى الشركة في وقت يعطي فيه صانعو السياسات الإقليميون الأولوية لمشاريع الطاقة الشمسية الموزعة، وقد وصل الطلب على مصادر الطاقة المتجددة إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم، وأنّه يؤمن أنه مع المزيج الصحيح من اللوائح والتكنولوجيا والتمويل، فإن الطاقة المتجددة لديها إمكانات هائلة لتحقيق تقدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة يلو دوور إينيرجي جيريمي كرين إنّه يسر الشركة أن تعمل مع ابيكورب مرة أخرى لدفع مهمة الشركة لتوفير حلول طاقة منخفضة التكلفة وموثوقة ومستدامة للشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال إنّ منشأة البناء الدوارة هذه والتي تبلغ تكلفتها 50 مليون دولار أميركي توضح التفكير الابتكاري الذي يجعل أبيكورب وشركة يلو دوور إينيرجي رائدين في مجالات تخصصهما. يحتاج النمو السريع لشركة يلو دوور إينيرجي إلى ترتيبات تمويل مرنة وبأسعار معقولة لدعم نمونا الدولي، ومع أكثر من 50 مليون دولار أميركي من مشاريع الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة قيد الإنشاء حالياً، تواصل الشركة الريادة في تحول الطاقة في المنطقة.