"المراكز العربية" وأمانة المدينة المنورة توقعان عقداً لاستئجار أرض بـ1.07 مليون ريال

  • 2020-11-23
  • 12:13

"المراكز العربية" وأمانة المدينة المنورة توقعان عقداً لاستئجار أرض بـ1.07 مليون ريال

وقّعت شركة "المراكز العربية" وأمانة منطقة المدينة المنوّرة عقد استئجار واستثمار لأرض بتكلفة سنوية تبلغ قيمتها 1.07 مليون ريال بهدف إقامة مشروع مركز تسوّق مفتوح باسم "بوليفارد يو ووك".

وأوضحت الشركة في بيان أن مدة العقد تبلغ 25 سنة هجرية تبدأ بعد فترة سماح مدتها 15 شهراً من تاريخ توقيع الاتفاقية، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية لكامل مدة العقد تبلغ 26.67 مليون ريال.

وقالت إنها ستقوم باستثمار وتطوير الأرض التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة والتي تقع على طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز عند تقاطع طريق الملك عبدالعزيز، لإقامة مركز تسوق مفتوح بها، متوقعة أن تبدأ بتطوير الموقع خلال السنة المالية الحالية.

ولفتت النظر إلى أن المشروع يأتي على غرار مركز "اليو ووك" في الرياض الذي تم افتتاحه في شهر أيلول/سبتمبر 2019، مشيرة إلى أنه يأتي متوافقاً مع خطة الشركة العامة والهادفة إلى التوسع في تطوير مراكز التسوق العصرية والتي تشتمل على وجهات ترفيهية متنوعة مثل دور السينما والمطاعم والكافيهات الراقية علاوة على محلات التجزئة.

وأشارت إلى أن المشروع يعد ثاني إضافة لمحفظة مراكز الشركة التجارية بالمدينة المنورة، ومن المتوقع أن يضيف قرابة 57 ألف متر مربع لإجمالي المساحات القابلة للتأجير، مضيفة أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية الشركة المشتملة على اقتناص الفرص والمواقع المميزة في المناطق التي لا يزال بها طلب متزايد على الوجهات العصرية مثل مراكز التسوق المفتوحة.

وقالت إن ظهور الأثر المالي سيبدأ من توقيع الاتفاقية على قوائم الشركة المالية وبشكل أساسي على قائمة المركز المالي ابتداء من الربع الثالث من العام المالي 2021 والمنتهي بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2020.