"الكويتية" تتسلم رابع طائرات إيرباص A320neo

  • 2020-11-22
  • 11:44

"الكويتية" تتسلم رابع طائرات إيرباص A320neo

عادل الصانع: الشركة ستتسلم طائرتين إضافيتين خلال الأسبوع الحالي

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

تسلّمت شركة الخطوط الجوية الكويتية رابع طائراتها من طراز إيرباص A320neo والتي أطلق عليها "القرين"، من مصنع ايرباص في مدينة تولوز في فرنسا.

ويأتي تسلم هذه الطائرة في سياق خطة تحديث الأسطول والارتقاء بمستوى الخدمات، إذ من المتوقع أن يبلغ عدد أسطول الخطوط الجوية الكويتية نحو 38 طائرة خلال السنوات المقبلة. 

 

 

عادل الصانع متوسطاً بعض أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي الكويتية عند وصول الطائرة

 

4 طائرات A320neo 

 

وقال الرئيس التنفيذي عادل الصانع إن أسطول الخطوط الجوية الكويتية بات يضم 4 طائرات من طراز A320neo، مشيراً إلى أنها ضمن 15 طائرة من النوع نفسه تم التعاقد عليها مع شركة ايرباص على أن يتم استلامها تباعاً على مدى السنوات المقبلة وفق خطة الاستلام المتفق عليها مع شركة إيرباص في شهر أيلول/سبتمبر من العام 2018. 

طائرتان جديدتان 

 

ولفت النظر إلى أن الشركة ستتسلم طائرتين من الطراز نفسه هما "الكوت" و"الفنطاس" خلال الاسبوع الحالي، مشيراً إلى أن تسلم هذه الطائرات يعزز خطة تحديث أسطول الشركة ليكون من أجد الاساطيل في المنطقة، عبر طائرات من شركتي "إيرباص" و"بوينغ". 

38 طائرة الإجمالي 

 

وأضاف أن هذه الشركة ستستقبل تباعاً 3 طرازات من الطائرات الحديثة من شركة ايرباص خلال السنوات المقبلة وهي A320neo و A330neo و A350neo بما يعزز الاسطول بأحدث الطائرات ليرفع إجمالي عدد الأسطول إلى 38 طائرة، وأوضح أن تسلم هذه الطائرة يساهم في رفع سعة تشغيل الرحلات ومضاعفة عدد الركاب، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لأن تكون على أهبة الاستعداد لعودة فتح جميع وجهاتها المغلقة من وإلى دولة الكويت المغلقة بسبب جائحة كورونا (كوفيد - 19)، وذلك بعد أن عادت لتشغيل رحلاتها بشكل جزئي منذ شهر آب/أغسطس الماضي حتى الشهر نفسه من العام المقبل، وأشار إلى أن قطاع النقل ما زال يحتاج إلى وقت لكي يتعافى من صدمة كورونا. 

مميزات A320neo

 

وتعدّ طائرة A320neo من أحدث طرازات إيرباص وهي تتمتع بكفاءة عالية في التشغيل، إذ تتميز بانخفاض استهلاك الوقود بنحو 20 في المئة، كما تقل تكاليف صيانة هيكلها بنحو 5 في المئة، بالإضافة إلى انخفاض تكاليفها التشغيلية بنحو 14 في المئة.

ويتسع طراز A320neo لنقل 134 راكباً موزعين على النحو التالي 12 مقعداً على درجة رجال الأعمال و122 مقعداً على الدرجة السياحية، كما إن لدى الطائرة الامكانية لنقل الشحن بما يقارب 9 أطنان ونصف.