مطار أبوظبي الدولي: نظام جديد لـ "السفر الذكي"

  • 2020-11-15
  • 12:24

مطار أبوظبي الدولي: نظام جديد لـ "السفر الذكي"

أطلق مطار أبوظبي الدولي تجربة نظام "السفر الذكي'' الجديد الذي جرى تطويره من قبل مطارات أبوظبي بالشراكة مع "كونفيرجينت آيه آي"، ويعمل بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف تقليص طوابير الانتظار، وتبسيط العمليات في جميع مرافق المطار.

ويتبنى النظام الجديد، تقنيات تعتمد على حجم البيانات الكبيرة، والذكاء الاصطناعي، والنمذجة الدقيقة، وتقييم حركة المسافرين لتطوير وتحسين مجموعة متنوعة من العمليات عبر مطار أبوظبي الدولي وأبرزها إجراءات إنهاء إجراءات السفر والجوازات وأوقات الوصول والمغادرة للمسافرين.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي شريف الهاشمي "إن الابتكار والتحول الرقمي هما طريقنا نحو تحقيق رؤيتنا بأن نصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم، عبر تطوير جميع العمليات في المطار وبما ينسجم مع حرصنا على مواصلة تقديم تجربة سفر سهلة ومريحة للمسافرين. ويعتبر توفير نظام "السفر الذكي" في مطار أبوظبي الدولي خطوة غاية في الأهمية نحو المضي قدماً للتحسين المستمر والابتكار والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لتجربة السفر".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات في مطارات أبوظبي جون بارتون: "يعتبر تقليص الطوابير في المطارات عاملاً أساسياً لضمان سلامة وصحة المسافرين وتبسيط العمليات، وهو ما دفعنا للعمل مع شركائنا من شركات الطيران و"كونفيرجينت أيه آي" لوضع نموذج دقيق لرحلة المسافرين عبر المطار وتحسينها في المراحل كافة".