"دبي للسلع المتعددة" يفتتح مكتباً تمثيلياً في مدينة شنجن الصينية

  • 2020-11-09
  • 13:35

"دبي للسلع المتعددة" يفتتح مكتباً تمثيلياً في مدينة شنجن الصينية

افتتح "مركز دبي للسلع المتعددة" مكتباً تمثيلياً بالشراكة مع "ينغتيان غلوبال" في مدينة شنجن الصينية، والذي سيساهم في جذب المزيد من فرص الأعمال إلى دبي.

وستعزز هذه الخطوة مكانة المركز ليكون بوابة الشركات الصينية إلى المنطقة حيث سيقدم لها مساراً مبسطاً لتأسيس أعمالها في دبي من دون الحاجة إلى السفر، وسيتمكن المركز من رصد فرص الأعمال الواعدة والتواصل مع الشركاء المحتملين مع جذب الشركات والأعمال إلى إمارة دبي بالاعتماد على منظومة إجراءات أكثر سرعة وكفاءة.

إقرأ: 
"دبي للسلع المتعددة" يطلق منصة "ديجيتال شوغر" الالكترونية

وسيقدّم المكتب التمثيلي خدمات استشارية ضمن نطاق زمني مناسب إلى جانب توفير باقة من الحلول والخدمات مثل التصديق على التوقيعات والتحقق من الوثائق.

وفي هذا الإطار، أنشأ "مركز دبي للسلع المتعددة" موقعاً إلكترونياً باللغة الصينية مخصصاً للمكتب التمثيلي الذي سيوفر وصولاً سريعاً إلى جميع المعلومات اللازمة لمساعدة الشركات الصينية التي تسعى إلى تأسيس أعمالها في المركز.

حمزة: المكتب التمثيلي سيعزز سبل التعاون مع مجتمع الأعمال الصيني

وقال المدير التنفيذي للمنطقة الحرة التابعة لـ "مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد حمزة إنّ افتتاح المكتب يساهم في تعزيز سُبل التعاون مع مجتمع الأعمال الصيني وفتح آفاق جديدة من الفرص، مشيراً إلى أنه سيساهم أيضاً في ترسيخ العلاقات التجارية الثنائية بين الإمارات والصين إلى جانب دعم استراتيجية طريق الحرير في دبي ومبادرة "حزام واحد - طريق واحد" والإمكانات التجارية المشتركة التي ستوفرانها لكلا الطرفين.

وأضاف حمزة أن الصين تبقى أكبر شريك تجاري لإمارة دبي خصوصاً بعد ان بلغت قيمة التبادل التجاري نحو 66.4 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2020، لافتاً النظر إلى أن "مركز دبي للسلع المتعددة" يضم حالياً 544 شركة صينية ما يمثّل 10 في المئة من إجمالي الشركات الصينية المُسجلة في الدولة.

فينغ: المركز ملتزم بتعزيز سهولة ممارسة الأعمال

وبدوره، أكد المدير العام لمركز "ينغتيان للأعمال الصينية في "مركز دبي للسلع المتعددة" لي فينغ ان افتتاح هذا المكتب التمثيلي في مدينة شنجن يُعد تأكيداً على التزام المركز بتعزيز سهولة ممارسة الأعمال أمام مجتمع الشركات الصينية.