"بنك نزوى": الأرباح ترتفع إلى 10.2 مليون ريال في 2019

  • 2020-01-27
  • 09:28

"بنك نزوى": الأرباح ترتفع إلى 10.2 مليون ريال في 2019

أعلن "بنك نزوى" عن نتائجه المالية الأولية للعام 2019 وقد بلغ صافي الأرباح بعد الضريبة 10.2 مليون ريال عُماني محققا بذلك نمواً بنسبة 36 في المئة على أساس سنوي. وتؤكد  هذه النتائج على الأداء المتميز للبنك إذ نمت الإيرادات التشغيلية بنسبة 22 في المئة لتصل إلى 33 مليون ريال عُماني في مقابل الاستقرار في نمو المصاريف التشغيلية عند 11 في المئة لتبلغ 18.4 مليون ريال عماني.

من جهة ثانية، سجل إجمالي الأصول نمواً بواقع 19 في المئة إذ بلغ اجمالي الأصول للبنك 1.035 مليار ريال عُماني والذي يعتبر إنجازاً كبيراً في مسيرة البنك نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية وزيادة حصته السوقية. وجاء هذا النمو بشكل رئيسي نتيجة للنمو في إجمالي التمويلات وزيادة محفظة الودائع وقاعدة العملاء.

وتعقيباً على هذه النتائج، صرح رئيس مجلس إدارة "بنك نزوى" الشيخ خالد الخليلي أن البنك واصل تحقيق نتائج متميزة لمساهميه على الرغم من التحديات الاقتصادية، مشيراً إلى أن هذه النتائج تعكس قوة واستقرار المركز المالي للبنك والمدعوم بنموذج تشغيلي فعال.

وأشاد الخليلي بالدور الذي يبذله مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لـ"بنك نزوى" نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية وزيادة القيمة للمساهمين حيث سيواصل البنك دوره الريادي في قيادة نمو وتطور قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة وزيادة حصته السوقية على مستوى قطاع الصيرفة الإسلامية بشكل خاص والقطاع المصرفي بشكل عام.