"كامكو إنفست": 3.9 ملايين دينار خسائر النصف الأول

  • 2020-08-13
  • 11:09

"كامكو إنفست": 3.9 ملايين دينار خسائر النصف الأول

نتائج الشركة تأثرت بخسائر غير محققة

سجلت "كامكو إنفست" خسائر بقيمة 3.9 ملايين دينار (12.7 مليون دولار) خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بأرباح قيمتها 1.1 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. 

 

فيصل صرخوه: نراقب وجود فرص جديدة بعد إنتهاء كورونا


الإيرادات والرسوم وأثر كورونا 

 

وتأثرت النتائج بتداعيات فيروس كورونا، في وقت كانت الشركة حققت إنطلاقة مهمة مع بداية العام الحالي بعد الانتهاء من الاندماج مع بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، وسجلت "كامكو" خلال الربع الاول ارتفاعاً في إيرادات الرسوم والعمولات بنحو 16.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت قيمتها نحو 5.5 ملايين دينار، ثم عادت إيرادات الرسوم والعمولات للهبوط نتيجة تداعيات الفيروس على أساس نتائج النصف الأول، حيث بلغت نحو 8.3 ملايين بتراجع 4.7 في المئة. 

 

الأصول المدارة: 12.4 مليار دولار متراجعة 7 في المئة مقارنة بديسمبر


الأصول المدارة 

وبلغ إجمالي الأصول المدارة 3.8 مليارات دينار (12.4 مليار دولار) بتراجع 7 في المئة مقارنة مع نهاية العام الماضي، وبلغ حجم الأصول العقارية نحو 1.2 مليار دولار بعد عمليات استحواذ وتخارج.  
بدوره، نجح فريق الاستثمارات المصرفية في لعب دور المدير الرئيسي المشترك لصفقات عدة في أسواق الدين، بإجمالي 1.3 مليار دولار. 

مركز مالي متين 

وقال الرئيس التنفيذي فيصل منصور صرخوه إن النتائج تعكس تمتع الشركة بمركز مالي متين، مشيراً إلى أن المحافظة على مستوى الدخل المعتمد على الرسوم والعمولات خلال الظروف السائدة، يعكس صواب استراتيجية العمل والنموذج التشغيلي المتين المعتمد بعد إتمام الاندماج، وهو ما تجلى في عدد من صفقات الاستحواذ والتخارج بنجاح إلى جانب استقطاب استثمارات من عملاء جدد، وكذلك تسريع الرقمنة.    
وخلُص صرخوه إلى القول إنه من المتوقع عكس بعض الخسائر غير المحققة مع عودة الحياة إلى طبيعتها وتأثيرها الإيجابي على الأعمال والأسواق المالية، وأضاف أن الشركة ستستمر في مراقبة الاتجاهات الجديدة والتغيرات السلوكية التي ستؤدي حتماً إلى وجود معايير جديدة وفرص استثمارية بعد الانتهاء من أزمة كورونا.