السعودية والعراق ملتزمان باتفاق "أوبك +" لخفض إمدادات النفط

  • 2020-08-07
  • 09:23

السعودية والعراق ملتزمان باتفاق "أوبك +" لخفض إمدادات النفط

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان ووزير النفط العراقي إحسان عبد الجبّار التزام بلادهما التام باتفاق "أوبك+" لخفض إمدادات النفط.

وأشار الطرفان في اتصال هاتفي إلى أن ما تبذله الدول المشاركة في اتفاق "أوبك+" من جهود باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج، وكذلك نسب الخفض الإضافية في إطار نظام التعويض، ستعزز استقرار أسواق البترول العالمية، وتعجل بتحقيق توازنها، وترسل إشارات إيجابية إلى الأسواق.

وقال عبد الجبار إن بلاده ستضيف تخفيضاً من انتاجها بمقدار 400 ألف برميل يومياً، في آب/أغسطس الحالي للتعويض عن الإنتاج الزائد في الفترة الماضية بموجب اتفاق "أوبك+".

ولفت النظر إلى التزام العراق الثابت باتفاق "أوبك+"، مشيراً إلى أن العراق سيصل إلى التزام بالاتفاق بنسبة 100 في المئة مع بداية شهر آب/أغسطس الحالي.

إقرأ:

وزير الطاقة السعودي: نعمل على استكمال مشروع كفاءة الطاقة

كما بحث الطرفان أحدث التطورات في أسواق النفط والتعافي المستمر في الطلب العالمي، والتقدم الذي تحقق باتجاه تطبيق اتفاق "أوبك+".

وكانت منظمة "أوبك" وحلفاؤها، أي ما يعرف بـ"أوبك+" قد بدأت بتخفيض قياسي للإمدادات في أيار/مايو لدعم أسعار النفط التي عصفت بها أزمة فيروس كورونا.

ووافقت السعودية على خفض الإنتاج بواقع 2.5 مليون برميل يومياً بموجب اتفاق "أوبك+" فيما خفض العراق إنتاجه بواقع 1.06 مليون برميل يومياً بموجب الاتفاق.